لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Feb 2014 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: أولوية الحصول على مسكن للمطلقة والأرملة بعد مضي عامين على طلاقها

وزارة الإسكان السعودية أكدت أن أولوية الحصول على مسكن هي لذوي االحتياجات الخاصة والمطلقة والأرملة بعد مضي عامين على طلاقها.

وزارة الإسكان السعودية: أولوية الحصول على مسكن للمطلقة والأرملة بعد مضي عامين على طلاقها

قالت وزارة الإسكان السعودية إن لاستحقاق السكن في المملكة خمسة شروط وإن الأولية في الاستحقاق هي للمرأة الأرملة ولذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المطلقة التي مضى على طلاقها عامين.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم الأحد عن مسؤول في وزارة الإسكان أن لاستحقاق السكن خمسة شروط وهي أن تكون الأسرة سعودية، وأن يكون سن المتقدم لا يقل عن 25 عاما، والإقامة في المملكة، وعدم الاستفادة من دعم سكني سابق، وعدم امتلاك الأسرة سكن مناسب.

 

وأوضح المسؤول أن هناك حالات لها الأولوية في الاستحقاق وهي الحالة الاجتماعية فالأولوية للأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها عامين وذوي الاحتياجات الخاصة والأعداد الأكبر لأفراد الأسرة الواحدة، وأن الوزارة تعمل على حل أزمة الإسكان وليس المسكن الواحد.

 

وقال إن الوزارة حرصت في هذا العام التوضيح للمواطنين تفسير معنى الأسرة المستحقة للسكن في منظورها، حيث قسمتها إلى أربعة مستحقين وهم أرملة متوفى عنها زوجها، أو مطلقة مضى على طلاقها عامين وتعول، أو مجموعة أيتام يتضامنون فيما بينهم وليس لديهم عائل أو أسرة عادية لا تملك سكن مناسب.

 

وأكد أنه من غير الممكن الاستفادة من أكثر من برنامج من برامج وزارة الإسكان، حيث أنه يمكن للشخص أن يستفيد من أرض أو أرض وقرض أو قرض أو سكن.