لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Feb 2014 09:00 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري يتباحثان مع المطورين لبناء فلل على الأراضي المطورة

وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري يجريان مباحثات مع مطورين محليين ودوليين لبناء فلل على المخططات التي تم توفير البنية التحتية بها.

وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري يتباحثان مع المطورين لبناء فلل على الأراضي المطورة

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأحد إن هناك مباحثات تجري حالياً بين وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري مع مطورين محليين ودوليين وذلك لبناء فلل على المخططات التي تم توفير البنية التحتية بها.

 

ويأتي ذلك-وفقاً لصحيفة "عكاظ" اليومية- على أن تكون الفيلا بقيمة قرض الصندوق وأن يكون سعر الأرض بالأسعار التي تم تحديدها بجدول سوف يصدر قريباً بعد الاتفاق مع المطورين.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر تمويلية كشفها حدوث تقارب في وجهات النظر بين صندوق التنمية العقارية، ووزارة العدل حول الصيغة النهاية لتفعيل التمويل الإضافي الذي يرغب المواطنون في الحصول عليه إلى جانب قرض صندوق التنمية العقارية الذي يقدر بـ 500 ألف ريال دون أي أرباح، ويسدد على مدى 25 عاماً. بينما القرض الإضافي تستحق عليه فوائد، تتنافس البنوك على تخفيضها لطالبي القرض بنسب تنافسية، من المرجح أن تتراوح بين ٢ إلى 5 بالمئة.

 

وذكرت المصادر أن الرهن سيكون للصندوق، وآخر للبنك المقدم القرض الإضافي، وأن الصك سيكون باسم الشخص المشتري للوحدة السكنية أو الأرض.