لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Dec 2014 09:11 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشورى السعودي يصوت على ضوابط إعفاء العاجزين عن سداد دفعات صندوق التنمية العقاري

صندوق التنمية العقاري وافق على زيادة عدد دفعات القرض للمبنى تحت الإنشاء الى 6 دفعات بدلاً من 4.

مجلس الشورى السعودي يصوت على ضوابط إعفاء العاجزين عن سداد دفعات صندوق التنمية العقاري

يصوت مجلس الشورى السعودي في جلسته -التي من المقرر عقدها الاثنين القادم- على توصيات اللجنة المالية بالمجلس والتي تضمنت إعادة النظر في نظام الدفعات الخاصة بصندوق التنمية العقاري.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليومية إن توصيات اللجنة المالية بشأن صندوق التنمية العقاري طالبت وزارة المالية بسرعة سداد 38.98 مليار ريال للصندوق وهي فرق رأس المال المصرح به والمدفوع للصندوق ليتسنى له إقراض عدد كبير من المواطنين والتخفيف من قائمة الانتظار حيث بلغ رأس المال المدفوع في نهاية العام 1434/1435 هـ مبلغ 151.915 مليار بينما المصرح كان 190.898 مليار ريال.

 

ووضع الصندوق ضوابط لإعفاء المقترضين الذين يثبت عجزهم عن سداد مستحقاتهم من خلال تنسيق بين الصندوق ووزارتي المالية والشؤون الاجتماعية، وتعويض الصندوق عن هذه المبالغ حتى يستطيع الاستمرار في ممارسة مهامه.

 

ويصوت "المجلس" أيضاً على إعادة النظر في نظام الدفعات وبالذات الأولى والنظر بنسبة الدفعات الثانية والثالثة والرابعة مقارنة بالمنجز من المبنى وجدولة دفعات القروض بما يؤدي إلى زيادة الدفعة الأولى للمقترضين.

 

وكان مجلس إدارة صندوق التنمية العقاري قد وافق الشهر الماضي على زيادة عدد دفعات القرض للمبنى تحت الإنشاء إلى ست دفعات بدلاً من أربع وذلك للتسهيل على المواطنين.