لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Dec 2014 10:53 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون ينتقدون نقاط الاستحقاق في برنامج الدعم السكني لوزارة الإسكان

مستحقون لبرنامج الدعم السكني التابع لوزارة الإسكان ينتقدون آلية عمل البرنامج بسبب نقاط الاستحقاق.

سعوديون ينتقدون نقاط الاستحقاق في برنامج الدعم السكني لوزارة الإسكان

انتقد مواطنون سعوديون آلية العمل في برنامج الدعم السكني لوزارة الإسكان بسبب وجود تناقض وتباعد وعدم انسجام في الخطط المعلنة في برنامج الدعم السكني وآلية العمل الميدانية.

 

واعتبروا، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، بأن نقاط الاستحقاق في الدعم السكني لن تساهم في معالجة الأزمة السكنية لمحدودي الدخل، كونها وضعت العديد من العراقيل أمامهم.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن عبد العزيز الهديرس إن مركزية وزارة الإسكان لا تختلف عن نظيرتها في صندوق التنمية العقاري الذي يقدم الدعم للمواطنين بعد أعوام عديدة.

 

وقال "الهديرس" إنه لو منح كل فرع من فروع الوزارة عملية صرف الاستحقاق واعتماد القروض بناء على البيانات التي حصلت عليها الوزارة وفق المنطقة والمدينة والمحافظة ونقاط الاستحقاق بدون الدخول أو التداخل مع المناطق الأخرى لتم تسريع صرف القروض مع تولي وزارة التجارة مراقبة أي عملية تضخم في أسعار البناء.

 

وطالب "أحمد السالم"، بحسب الصحيفة، الوزارة بتخصيص القروض البالغة 250 مليار ريال لكل فروع الإسكان في المملكة وأن يتم التخصيص وفق العدد النهائي لكل منطقة الذي أعلنته الوزارة في الفترة الماضية، حيث يتم منح القرض البالغ 500 ألف ريال ومتابعة الفرع آلية تنفيذ المسكن، سواءً على الأرض الممنوحة من الوزارة أو الأرض التي يوفرها المواطن بالشراء، أما النقاط التي أعلنت عنها الوزارة فتعاني العشوائية والبيروقراطية من خلال بحثها عن أصحاب الدخول القليلة جداً من أجل إلزامهم بالوحدات السكنية التي نفذتها خوفاً من رفض المواطنين لاستلامها، خاصة في حائل والقصيم وبعض المناطق الأخرى.