لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Dec 2014 06:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: توزيع 8 آلاف وحدة سكنية لموظفي مدينة الجبيل الصناعية

مدينة الجبيل الصناعية توزع 8 آلاف وحدة سكنية يكتمل بنائها في 2016.

السعودية: توزيع 8 آلاف وحدة سكنية لموظفي مدينة الجبيل الصناعية

أفادت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن مدينة الجبيل الصناعية في السعودية تستعد لتدشين مرحلة جديدة من مشروعها لإسكان موظفيها خلال الربع الأول من العام المقبل 2015.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن ذلك يأتي استجابة لمتطلبات التوسعة للصناعات في الجبيل2 ومدينة راس الخير التعدينية، وستبدأ في توزيع نحو 8 آلاف وحدة سكنية مطلع العام المقبل يكتمل بناؤها نهاية 2016.

 

وذكرت الهيئة الملكية بالجبيل في تقرير حديث لها أن هناك مشاريع سكنية لموظفيها تحت الإنشاء في حي جلمودة بواقع 774 فيلا من المخطط بدء تسليمها مطلع العام المقبل 2015، في الوقت الذي يجري إنشاء 540 وحدة سكنية أخرى في الحي نفسه من المتوقع بدء تسليمها خلال الربع الأول من 2016.

 

كما أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" تبني حاليا نحو 1762 وحدة سكنية في الجبيل الصناعية من المخطط اكتمال إنشائها نهاية 2016.

 

كما تنشئ شركة مصفاة أرامكو السعودية شل بالجبيل "ساسرف"، 217 وحدة سكنية لموظفي المصفاة في حي جلمودة، فيما تواصل الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أعمال بنائها لـ 354 وحدة سكنية لموظفيها بالحي نفسه، بالإضافة إلى مركز ترفيهي وقاعة أنشطة ومسجد ومركز للتسوق.

 

وتمثل مدينة الجبيل الصناعية التي تقع في المنطقة الشرقية مركزاً للتصنيع في المملكة التي تعتمد على صناعة النفط في أغلب اقتصادها، حيث تسهم المدينة الحديثة، بحسب تقارير، بحوالي 12 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، و85 بالمئة في صادرات المملكة غير النفطية. وبحسب الهيئة الملكية للجبيل وينبع، فإن مدينة الجبيل الصناعية جذبت ما يزيد على 50 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في 2012.

 

وتمتاز مدينة الجبيل بميزتان؛ الأولى قربها من الممرات البحرية الدولية على الخليج، بالإضافة إلى قربها من مصادر صناعة النفط السعودية التي تتواجد أغلبها في المنطقة الشرقية المطلة على الخليج.