لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Sep 2013 07:29 AM

حجم الخط

- Aa +

أميرة سعودية تشتري قصر رئيس سويسرا السابق

لقاء 62 مليون دولار اشترت الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبد العزيز قصرا سويسريا ذي مكانة تاريخية كبيرة في جنيف، وكان يعود لرئيس سويسرا السابق وتملكه حتى وقت قريب عائلة نوردمان الثرية التي تملك ألبسة لاكوست وسلسلة متاجر مانور.

أميرة سعودية تشتري قصر رئيس سويسرا السابق
الصورة من خرائط غوغل (تم إخفاء اسم الشارع حفاظا على الخصوصية)

لقاء 62 مليون دولار اشترت الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبد العزيز قصرا سويسريا ذي مكانة تاريخية كبيرة في جنيف، وكان يعود لرئيس سويسرا السابق بحسب ما نقلته وسائل الإعلام السويسرية.

 

واشترت الأمير لطيفة وهي ابنة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود، القصر الذي يستحوذ على مساحة تقارب عشرين أف متر مربع، من عائلة نوردمان الثرية التي تملك ألبسة لاكوست وسلسلة متاجر مانور.

الرئيس السويسري الأسبق غوستاف أدور Gustave Ador ، رئيس سويسرا مطلع القرن الماضي، كان قد سكن في القصر المذكور الذي اشترته عائلة نوردمان. وفي الجوار كانت ابنة رئيس كازاخستان نورسلطان نزربايف قد اشترت قصرا على شواطئ بحيرة جنيف لقاء 74 مليون فرنك سويسري عام 2009.

 

 

وعلى غرار ابنة نزربايف، فقد التزمت الأميرة السعودية بالمحافظة على التركة الأثرية في القصر بحسب صحيفة تريبون جنيف السويسرية. وتنضم بذلك الأميرة السعودية لأمراء سعوديين آخرين يقطنون في الجوار أيضا.

ومن جانب آخر، تشير صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن فيليب نوردمان الذي باع القصر حصل على جائزة المواطن الإسرائيلي المميز تقديرا لأعماله الخيرية التي تهدف إلى تحسين الحياة في المستوطنات الإسرائيلية وسبق أن منع عملا لفنانة فلسطينية من الترشح للفوز بجائزة تمنحها الشركة، بالتعاون مع متحف الإليزيه، ونظم نشطاء ضد شركة لاكوست التي يملكها حملة على موقع تويتر لمقاطعة منتجات الملابس الشهيرة لاكوست.