لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Sep 2013 05:40 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: مؤشر إيجارات مُلزم وعقد موحد للإيجار

ينطلق مركز فض النزاعات المرتبطة بالإيجاريات في دبي نهاية 2013 وإعادة النظر في رسوم التقاضي.

دبي: مؤشر إيجارات مُلزم وعقد موحد للإيجار
جانب من مشاريع التطوير العقاري في دبي- صحيفة البيان

أعلن مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي سلطان بطي بن مجرن، انطلاق أنشطة مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل تطبيقاً لمضامين مرسوم صدر أمس. 

وأوضح أن مركز فض المنازعات الإيجارية لن ينظر في دعاوى لأطراف متنازعة وبينهما عقود إيجارية غير مسجلة في برنامج «إيجاري» التابع لدائرة الأراضي وأوضح بأن المركز سيطلب من هؤلاء تسجيل العقد قبل النظر في النزاع وهناك عدة أسباب تدفع بالمركز لتطبيق هذه الممارسة، بحسب صحيفة البيان.

وشرح بن مجرن تلك الأسباب بقوله إن من الصعب إخطار الأطراف المتنازعة إليكترونيا لضمان سهولة وسرعة اتخاذ الإجراء بينما بيانات عقد الإيجار وبيانات المؤجر والمستأجر غير موجودة في النظام الإليكتروني، وهكذا فإن أتمتة الإجراءات أحد أبواب تحقيق غايات تبسيط الإجراءات وتسريعها وخفض تكلفة التقاضي. وقال إن الدائرة ستضع في يد المركز أفكاراً ورؤى وأدوات عمل تجمع بين الحزم والمرونة لتسهيل مهامه وأبرزها صياغة مؤشر قيمة إيجارية ملزم لجميع الأطراف تعمل الدائرة على تطويره في الوقت الراهن.

لافتاً إلى أن عقود الإيجار المسجلة في برنامج إيجاري حتى اليوم تتجاوز 500.000 عقد إيجار ولن يكون هناك غير مسجل في البرنامج قبل نهاية 2014.