لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Sep 2013 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

شركتان إماراتيتان تبنيان مدينة سكنية في العراق

تم توقيع عقد استثماري لتطوير مشروع يحمل اسم "مدينة المستقبل" في عاصمة العراق، بغداد. ويمتد المشروع على مساحة 5 ملايين متر مربع ويتسع لنحو 150 ألف نسمة حيث يضم 30 ألف وحدة سكنية.

شركتان إماراتيتان تبنيان مدينة سكنية في العراق
شركتان إماراتيان توقعان عقد إستثمار لبناء مدينة سكنية في بغداد. (الصورة من المصدر - وام)

(وام) - وقعت شركتا الحنظل الدولية ومقرها دبي وبلوم العقارية بأبوظبي اليوم عقد إستثمار لتطوير مشروع يحمل أسم "مدينة المستقبل" في العاصمة العراقية بغداد بقيمة تصل إلى 16.6 مليار درهم. 

 

وتبلغ مساحة المشروع 5 ملايين متر مربع ( 58 مليون قدم مربعة) ويتسع لنحو 150 ألف نسمة وسيضم 30 ألف وحدة سكنية يخدمها 5 مراكز تجارية و18 مدرسة لكل المراحل و12 رياضً أطفال إلى جانب مبان تجارية تضم عشرات المحال ومسشفى متطور ومركز للشرطة وآخر للدفاع المدني ومسجد ومركز صحي. 

وجرى خلال الحفل الذي أقيم في بغداد بحضور رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الإعلان عن إطلاق المشروع حيث تستهدف المدينة التي ستنفذ بمعايير ومواصفات عالمية مختلف شرائح المجتمع العراقي وفي مقدمتهم اصحاب الدخل المتوسط، وسينفذ على مراحل تستغرق 7 سنوات بعد المباشرة بالأعمال الإنشائية. 

ووقع إتفاقية عقد الإستثمار رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق الدكتور سامي الاعرجي، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل الدولية حردان الحنظل و سيمون عزام الرئيس التنفيذي لبلووم العقارية، بحضور عدد كبير من الشخصيات العراقية البارزة في قطاعات المال والأعمال وعدد من المسؤولين. 

وإطلَعت مجموعة الحنظل الدولية الحضور على المخططات الهندسية الأولية للمشروع إذ جرى تخصيص 50 في المائة من مساحة المدينة للمساحات الخضراء من الحدائق المفتوحة للسكان والزوار. 

ومن جانبه شدد الدكتور الاعرجي على أن مشروع مدينة المستقبل سيصبح أحد أهم المشروعات الحضرية العصرية في بغداد .. مؤكداً أن الهيئة الوطنية للإستثمار وكل الجهات المعنية في العاصمة بغداد ستقف بقوة وراء نجاح المشروع عبر تقديم التسهيلات التي من شأنها أن تشجع أيضاً المستثمرين على إطلاق مشروعات مماثلة إيذاناً ببدء صفحة جديدة من النمو الإقتصادي عموماً والتطوير العقاري على وجه التحديد.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الحنظل الدولية محمد الحنظل أن المجموعة جاهزة للبدء بتنفيذ المشروع متى ما أصدرت الجهات المعنية إصدار الموافقات اللازمة، لافتاً إلى أن عمليات البيع للموظفين والمواطنين ستبدأ بعد تحضير موقع العمل في المدينة لبدء عمليات تشييد البنية التحتية.