لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 May 2013 05:53 AM

حجم الخط

- Aa +

466 ألفاً و149 وحدة سكنية في دبي

أطلق مركز دبي للإحصاء مؤخراً "سجل المباني لإمارة دبي"، والذي يعرض وبصورة دورية بيانات المباني والوحدات السكنية في الإمارة، وهو عبارة عن نظام متطور لعرض المعلومات الإحصائية بأسلوب تفاعلي من خلال الربط الإلكتروني المباشر، وأوضحت نتائج السجل وجود 466 ألفاً و149 وحدة سكنية في مختلف مناطق الإمارة.

466 ألفاً و149 وحدة سكنية في دبي

أطلق مركز دبي للإحصاء مؤخراً "سجل المباني لإمارة دبي"، والذي يعرض وبصورة دورية بيانات المباني والوحدات السكنية في الإمارة، وهو عبارة عن نظام متطور لعرض المعلومات الإحصائية بأسلوب تفاعلي من خلال الربط الإلكتروني المباشر، وأوضحت نتائج السجل وجود 466 ألفاً و149 وحدة سكنية في مختلف مناطق الإمارة. وفقا لصحيفة البيان.

 

 

وقال عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، إن المركز بدأ في تطوير سجل المباني نهاية عام 2011، كأحد المبادرات الاستراتيجية، حيث يعرض السجل بيانات تفصيلية محدثة باستمرار عن المباني حسب المناطق التخطيطية والنوع، إضافة إلى عدد الوحدات السكنية، ويعتبر بديلاً للحصر الشامل للمباني والوحدات السكنية، بما يوفره من إطار حديث وشامل للمباني والوحدات السكنية، بطريقة محدثة باستمرار وبدقة متناهية.

وأكد أن قاعدة بيانات الحصر تمثل أهمية كبيرة، خاصة في مجال رسم السياسات، واتخاذ القرار في مجال التخطيط العمراني، إضافة إلى رصد وتقييم التطور العمراني الذي تشهده الإمارة، كما توفر هذه البيانات المحدثة بدورية منتظمة مؤشرات حديثة وشاملة عن المباني والوحدات السكنية، تُمكن مستخدمي الأنظمة الإلكترونية المتمثلة بنظام مؤشرات دبي الإحصائية ونظام الإحصاء الإلكتروني في المركز التعرف إلى الحركة العمرانية في كافة القطاعات والمناطق التخطيطية في الإمارة.

 

كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يشكل خطوة رائدة في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مركز دبي للإحصاء، للارتقاء بالعمل الإحصائي إلى مستويات عالمية، وتوفير البيانات الإحصائية الدقيقة والشاملة لمختلف جوانب التنمية التي تشهدها إمارة دبي، وإتاحتها للمستخدمين بأسهل الطرق، وفي الوقت المناسب.

وتوزع إجمالي وحدات الإمارة على الشكل التالي: 369 ألفاً و639 شقة، 72 ألفاً و794 فيلا، 8913 بيتاً عربياً، 168 ملحقاً للفلل، 10 آلاف و157 غرفة مستقلة، 183 جزءاً من بيت عربي، 3431 مسكناً جماعياً، 864 مباني أخرى.