لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Jun 2013 12:57 PM

حجم الخط

- Aa +

التداول العقاري في جدة ينخفض 70%

تراجعت التداولات العقارية في محافظة جدة خلال الأسبوع الأول من شعبان بشكل حاد، وكشف تقرير وزارة العدل الأسبوعي، أن التراجع بلغ 70 في المائة وبحجم تداول 906 ملايين ريال فقط.

التداول العقاري في جدة ينخفض 70%
صورة أرشيفية

تراجعت التداولات العقارية في محافظة جدة خلال الأسبوع الأول من شعبان بشكل حاد، وكشف تقرير وزارة العدل الأسبوعي، أن التراجع بلغ 70 في المائة وبحجم تداول 906 ملايين ريال فقط، وفقا لما ذكرته "الاقتصادية".

 

وإضافة إلى جدة انخفض التداول العقاري في 23 مدينة ومحافظة هي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، أبها، الخبر، ينبع، عيون الجواء، عرقة، عرعر، سراة عبيدة، رفحاء، حفر الباطن، بقيق، المجمعة، العرضية الجنوبية، الدرعية، الخفجي، الخبراء ورياضها، الحريق، البدائع، أحد رفيدة، وأبي عريش. 

 

في حين سجل المؤشر العقاري ارتفاعاً في كتابات العدل لـ 22 مدينة ومحافظة هي: الأحساء، الدمام، بريدة، تبوك، جازان، عنيزة، صبيا، سكاكا، رأس تنورة، دومة الجندل، حريملاء، المزاحمية، المذنب، المخواة، القوارة، القنفذة، القريات، الخرج، الجموم، الجفر، الجبيل، والبكيرية. 

 

وكشف التقرير العقاري الصادر من وزارة العدل عن تداولات الأسبوع الماضي، أن الارتفاع في الأحساء بلغ أكثر من 10 في المائة وبقية تداولات تجاوزت 126 مليون ريال، في حين كان الارتفاع في الدمام أكبر، حيث سجل نحو 30 في المائة وبقيمة إجمالية تجاوزت 680 مليون ريال.

وأضاف التقرير أن انخفاض التداول في الرياض تجاوز 24 في المائة وبلغت قيمته الإجمالية أكثر من 1.4 مليار ريال، في حين كان الانخفاض في مكة بدرجة أقل، مسجلا 7 في المائة وبقيمة إجمالية تجاوزت 1.5 مليار ريال.