لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Jul 2013 08:40 AM

حجم الخط

- Aa +

أرابتك القابضة تختتم عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال بنجاح

أعلنت اليوم أرابتك القابضة، الشركة المساهمة العامة في مجال المشاريع الإنشائية الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن اتمامها بنجاح عملية توزيع وتخصيص الأسهم الإضافية الناجمة عن عملية الاكتتاب في زيادة راسمالها، والتي جمعت 2.4 مليار درهم من خلال إصدار 1.56 مليار سهم جديد بواقع 1.5 درهم للسهم الواحد، ومحققة فائض اكتتاب بلغت نسبته ما يقارب 30%.

أرابتك القابضة تختتم عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال بنجاح
أعلنت أرابتك عن خططها الرامية إلى السعي لتوزيع أرباح على الأسهم بواقع 10% على الأقل سنوياً.

أعلنت اليوم أرابتك القابضة، الشركة المساهمة العامة في مجال المشاريع الإنشائية الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن اتمامها بنجاح عملية توزيع وتخصيص الأسهم الإضافية الناجمة عن عملية الاكتتاب في زيادة راسمالها، والتي جمعت 2.4 مليار درهم من خلال إصدار 1.56 مليار سهم جديد بواقع 1.5 درهم للسهم الواحد، ومحققة فائض اكتتاب بلغت نسبته ما يقارب 30%. وستوظف الشركة الرساميل التي تم جمعها من الإصدار في تنفيذ استراتيجية الشركة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من العام الحالي، حسبما ورد في بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

هذا وسيبدأ تداول الأسهم الإضافية يوم الأحد الموافق 28 يوليو، فيما تم إعادة فوائض الاكتتاب والعوائد المترتبة عليها مباشرة الى المساهمين المكتتبين.

وقال السيد حسن عبدالله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك: "نحن سعداء جداً بإتمام عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال والتي حققت نجاحاً قياسياًوشارك بها الأغلبية العظمى من المساهمين، الأمر الذي يبرهنعلى مدى ثقة المساهمين بمستقبل الشركة. ونحن الأن مستعدون لتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية الشركة الجديدة للنمووتحقيق القيمة للمساهمين، وبالتالي مواكبة التقدم الديناميكي الذي تحرزه محفظة الأعمال التابعة لنا والتي تساهمفي نموسجل الشركة للمشاريع المستقبلية والحالية." 

 

وأضاف اسميك: "فازت أرابتك منذ بداية العام الحالي بمشاريع بلغت قيمتها الإجمالية 13 مليار درهمفي كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، الأمر الذي يعزز من مكانة الشركة المالية والتجاريةويوسع من رقعة أعمالها في المنطقة وسائر أنحاء العالم."  واختتم اسميك قائلاً: "ثمة هنالك مشاريع محتملة من شأنها أن تعزز متانة سجل العقود المستقبلية الخاص بالشركة وتتماشى مع التطلعات المستقبلية الإيجابية لقطاع الإنشاءات بشكل عام، لاسيما في ظلالانفاق الحكومي والتطور الاقتصادي الذي تشهده المنطقة." 

 

وفيما تواصل الشركة تنفيذ مخططاتها الاستراتيجية لتحقيق النمو، كانت أرابتك قد أعلنت عن خططها الرامية إلى السعي لتوزيع أرباح على الأسهم بواقع 10% على الأقل سنوياً، وذلك كجزء من التزامها مع مساهميها بتعزيز قيمة مساهمتهم. 

 

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه منذ اعلان الشركة عن استراتيجيتها للنمو في مطلع العام الحالي، قامت أرابتك بتعزيز فريق إدارتها الذي يتمتع بخبرات واسعة في مختلف المجالات التي تعتزم الشركة التوسع بها. كما ستواصل الشركة العمل على تطوير مهارات فريق عملها، والذي يضم ما يقارب 63 ألف موظف.

 

وكانت أرابتك قد أطلقت شركة أرابتك-سامسونج الهندسية، وهو مشروع مشترك يجمع بين شركتين رائدتين في مجال تخصصها ويُعنى بدخول مناقصات على مشاريع كبرى في مجال النفط والغاز والطاقة والبنى التحتية ذات الصلة. ومن ناحية أخرى تقوم أرابتك حالياً بإدخال نظم وإجراءات جديدة في مختلف أنحاء المجموعة من شأنها أن تحسن كفاءة إعداد التقارير المالية وإدارة نفقات الشركة.