لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Jul 2013 06:44 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تسند بناء المساكن إلى المطورين العقاريين

وزارة الإسكان السعودية ستقوم بإسناد بناء المساكن إلى المطورين العقاريين في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.  

وزارة الإسكان السعودية تسند بناء المساكن إلى المطورين العقاريين
وزارة الإسكان السعودية ستسند بناء المساكن للمطورين العقاريين.

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأحد بأن وزارة الإسكان السعودية ستقوم بإسناد بناء المساكن إلى المطورين العقاريين في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" اليومية عن مصدر مطلع بوزارة الإسكان إن الوزارة قطعت مراحل متقدمة في إعداد آلية الشراكة مع المطورين لبناء وحدات سكنية للمستحقين وفق آلية الاستحقاق التي تعدها الوزارة، موضحاً أن الوزارة ترغب من المطورين العقاريين أن يستعدوا ماليا وفنيا وبشريا للنهوض بوضع الإسكان في المملكة.

 

وأكد المصدر أن المرحلة القادمة تشكل تحدياً محورياً لجميع الأطراف المعنية بالمساكن، ولا يمكن أن تحقق هذه الجهود النجاح دون اشتراك القطاعين العام والخاص.

 

وقال إن الآلية التي تعمل عليها وزارة الإسكان، تهدف لتمكين المطورين من تقديم الدور المنوط بهم بتجهيز الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن الوزارة قد استرشدت بنماذج متعددة لتجارب دول أخرى تعتمد على خدمات المطورين في تجهيز المساكن.

 

وأضاف إن الوزارة لديها استشاري عالمي مختص بهذا الشأن يعد تقريرا أسبوعيا، يقدم من خلاله عرضا لأفكار ونماذج من دول متعددة، بالإضافة إلى عرض الخيارات المتوفرة لإنجاح مثل هذه الشراكة في المملكة، مبينا أن المطورين العقاريين يجب أن يطوروا كوادرهم استعدادا للمرحلة القادمة، لإنجاح هذه الشراكة التي سيتم الانتهاء من آليتها قريباً.