لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jul 2013 08:31 AM

حجم الخط

- Aa +

إيجارات السكن في الشارقة ترتفع 30% خلال 6 أشهر

سجلت معدلات إيجارات الوحدات السكنية في الشارقة ارتفاعاً تراوح بين 20 و30% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لمتعاملين في السوق أكدوا وجود تحسن ملحوظ في أداء القطاع بشكل عام.

إيجارات السكن في الشارقة ترتفع 30% خلال 6 أشهر
هذه الارتفاعات ترجع إلى عودة الثقة من المتعاملين وضخ البنوك سيولة الى السوق من خلال التمويل العقاري.

سجلت معدلات إيجارات الوحدات السكنية في الشارقة ارتفاعاً تراوح بين 20 و30% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لمتعاملين في السوق أكدوا وجود تحسن ملحوظ في أداء القطاع بشكل عام، بحسب ما ذكرته "الاتحاد نت".

 

وأشاروا إلى أن هذا الاتفاق يترافق مع تحسن ملحوظ في معدلات الطلب على الوحدات السكنية ودخول وحدات جديدة إلى السوق، إلى جانب ارتفاع الطلب على الأراضي في المناطق الجديدة مثل صناعية الإمارات (الحنو) وجوزيع ومليحة ومويلح وغيرها من مناطق الإمارة. 

 

وأكد حسين الشرع مدير مكتب الحمادي للعقارات ان هذه الارتفاعات ترجع إلى عودة الثقة من المتعاملين وضخ البنوك سيولة الى السوق من خلال التمويل العقاري والبرامج التي تقدمها المؤسسات المصرفية، وزيادة حجم الاستثمارات الخارجيـة، منوها إلى حاجة المستثمرين الى استثمار مضمون في ظل تقلبات أسواق البورصة والذهب والاستثمارات الاخرى، مما يساعد على عودة السوق العقاري الى وضعه الطبيعي.وقال عبدلله بوعيسى من مكتب الشعب للعقارات إن المناطق القريبة من دبي سجلت طلباً حقيقياً خلال الفترة الماضية، واصفا عام 2013 بأنه عام التعافي في إيجارات الشارقة بعد الانخفاضات التي شهدتها في أعوام سابقة.

وأشار الى ان الشقة المكونة من غرفة وصالة وصلت إلى 35 ألف درهم في بعض المناطق مثل بحيرة خالد، و18 ألف في منطقة الناصرية أما الاستديوهات فقد تراوحت ما بين 14 و16 ألف درهم.