لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Jan 2013 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي أقوى سوق للإسكان في العالم

صنف الدليل العقاري "غلوبال بوبريتي غايد" سوق دبي للأسكان كأقوى سوق في المنطقة.

دبي أقوى سوق للإسكان في العالم
نيال ماكلوغلين

صنف الدليل العقاري العالمي "غلوبال بروبيرتي غايد" سوق دبي للأسكان كأقوى سوق للإسكان في المنطقة، وجاء التصنيف بعد النمو الذي شهدته السوق العقارية في دبي خلال السنة الماضية.

ويُظهر التقرير المستقل الذي صدر مؤخراً أن مؤشر القطاع العقاري السكني في دبي ارتفع بنسبة 13.46% خلال هذا العام، مقارنة بانخفاض بنسبة 1.8% في العام 2011. وخلال الفترة ذاتها، كشف التقرير أن أسواق المملكة المتّحدة وسنغافورة وطوكيو انخفضت بنسب 3.97%، و2.88%، و1.94% على التوالي.

وفي هذا السياق قال نيال ماكلوغلين، النائب الأول لرئيس شركة "داماك العقارية" مرحباً بنتيجة التقرير: "إذا ما قارنا سوق دبي مع الأسواق العالمية، فإننا سنلاحظ أن النمو الراسخ والمتواصل في الأسعار والذي شهدناه على مر العام الماضي يعتبر أمراً استثنائياً بالفعل. وفي ظل توقّعاتنا بثبات النمو عند نمط أكثر استقراراً خلال العام 2013، فقد عادت سوق دبي مرة أخرى لتتبوأ مكانتها كأحد أفضل المواقع في العالم للقيام بالاستثمارات في القطاع العقاري".

ودعماً لما ورد في التقرير، ذكرت شركة "جونز لانغ لاسال" للخدمات العقارية في استطلاعها للعام 2012 لآراء المستثمرين العقاريين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن دبي تعتبر في الوقت الحاضر الوجهة المفضلة في المنطقة للمستثمرين الأجانب الراغبين بزيادة دخلهم.

ومن أبرز العوامل التي تهمّ المستثمرين الدوليين هو تميز دبي ببيئة عقارية خالية من الضرائب سواء على أرباح رأس المال من بيع العقارات أو على الأرباح الناتجة عن التأجير.

يشار إلى أن "داماك العقارية" أنجزت حتى الآن بناء 37 مبنى تضم 7,817 وحدة عقارية تمتد على مساحة 13,945,299 قدم مربعة. وتقوم الشركة أيضاً بتطوير 65 مشروعاً إضافياً ضمن مراحل مختلفة من العمليات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضم هذه المشاريع 11,998 وحدة عقارية تمتد على مساحة 23,000,000 قدم مربعة.