لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Aug 2013 05:52 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تضخ 40 ألف وحدة سكنية

تبرم وزارة الإسكان السعودية صباح اليوم الأحد عقود تطوير وتنفيذ نحو 40 ألف وحدة عقارية تتنوع بين الأراضي والوحدات السكنية موزعة على ثمانية مشاريع في مدن مختلفة في المملكة التي تعاني من أزمة عقار.  

وزارة الإسكان السعودية تضخ 40 ألف وحدة سكنية
تبرم وزارة الإسكان السعودية اليوم عقود تطوير وتنفيذ 40 ألف وحدة عقارية.

تبرم وزارة الإسكان السعودية صباح اليوم الأحد عقود تطوير وتنفيذ نحو 40 ألف وحدة عقارية تتنوع بين الأراضي والوحدات السكنية موزعة على ثمانية مشاريع في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة عقار.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليوم الأحد إن العقود الجديدة التي يوقعها وزير الإسكان شويش الضويحي في مقر الوزارة، تعتبر الأكبر في تاريخ الدعم الحكومي لقطاع الإسكان، إضافة إلى مشاريع الوزارة الحالية التي تعكف الوزارة على تنفيذها وتبلغ 49 مشروعاً.

 

وتعاني السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة، مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية  بقيمة 580 مليار ريال.

 

وفي خطوة للتغلب على مشكلة نقص المعروض السكني في البلاد، كان العاهل السعودي الملك عبد الله أمر بتأسيس وزارة للإسكان في مارس/آذار 2011، ورفع قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف كما أمر بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية خلال خمس سنوات.