لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Sep 2012 06:42 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 3 آلاف ريال تكلفة توصيل الصرف الصحي للوحدات السكنية

قالت شركة المياه الوطنية السعودية إن التكاليف النهائية لتوصيل الصرف الصحي للوحدات السكنية هي ثلاثة آلاف ريال فيما لم تفصح قيمة التكاليف بالنسبة للمنشآت التجارية.

السعودية: 3 آلاف ريال تكلفة توصيل الصرف الصحي للوحدات السكنية
حددت شركة المياه الوطنية السعودية التكاليف النهائية لتوصيل الصرف الصحي للوحدات السكنية بـ3 آلاف ريال.

أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية عن قيمة التكاليف النهائية لتوصيل الصرف الصحي للوحدات السكنية وحددتها بثلاثة آلاف ريال فيما ستختلف قيمة التكاليف بالنسبة للمنشآت التجارية، التي لم تفصح الشركة عن تكاليفها.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد، طالبت الشركة جميع الوحدات السكنية التي وصلت إليها الشبكة بمراجعة فروع الشركة بالمستندات المطلوبة للبدء في إيصال الشبكة إلى منازلهم.

 

وأكد عبدالله العساف مدير وحدة المياه بمحافظة جدة أن التشغيل بدأ فعلياً في أحياء جدة التي وصلت إليها الشبكة وهي "البوادي، والمروة، والسلامة" وعمم على هذه الوحدات السكنية في هذه الأحياء ما هو مطلوب "صورة من صك إثبات الملكية وكروكي للموقع وصورة البطاقة" لإكمال الطلب في التنفيذ، مشيراً إلى أن تكاليف التوصيل لمرة واحدة هي ثلاثة آلاف ريال، ولكن ستكون هناك فواتير شهرية أو سنوية.

 

وبحسب صحيفة "الشرق" اليومية، قال "العساف" إن المحطات التي تقوم برفع مياه الصرف الصحي من الشبكة إلى محطة المعالجة، تم الانتهاء من حوالي 90 بالمئة من أعمال الإنشاء بها بتكلفة حوالي مليار ريال، وهي أكبر محطة رفع في الشرق الأوسط والرابعة عالمياً من حيث عمق الآبار الملحقة بها التي تصل إلى حوالي ثمانين متراً تحت سطح الأرض.

 

وذكر إنه نتيجة لتحسن الإمدادات الواردة من محطات التحلية لأكثر من مليون متر مكعب يومياً ونظراً للتحسينات التي أدخلتها شركة المياه الوطنية على شبكة المياه من خلال استبدال الأجزاء القديمة بالشبكة ومكافحة التسربات وتغيير المحابس والصمامات القديمة بها فقد تحسن وضع المياه بالشبكة وبالتالي يجري حالياً ضخ المياه بشكل مستمر ومتواصل على مدار الساعة يومياً لأكثر من 70 بالمئة من الشبكة، ويجري تعميم هذا النهج على مجمل الشبكة تدريجياً مع وصول مزيد من إمدادات المياه من المصادر.