لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 01:22 AM

حجم الخط

- Aa +

محكمة سعودية تنصر 2800 مواطن في منح أراض

بعد مضي أربع سنوات، انتصر حكم ديوان المظالم لأكثر من 2800 مواطن، القاضي بتوزيع المنح على المواطنين بأحد المخططات الواقعة غرب المحافظة والذي تم إيقافه قبل أربع سنوات.

محكمة سعودية تنصر 2800 مواطن في منح أراض

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد إنه بعد مضي أربع سنوات، انتصر حكم ديوان المظالم لأكثر من 2800 مواطن سعودي بمحافظة الأسياح في منطقة القصيم، القاضي بتوزيع المنح على المواطنين بأحد المخططات الواقعة غرب المحافظة، والذي تم إيقافه قبل أربع سنوات.

 

وجاء ذلك بعد تقدم عدد من المواطنين السعوديين بدعوى ملكية الأرض، عقب إعلان أسماء المواطنين الممنوحين أراضي سكنية.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن حكم ديوان المظالم الذي صدر الاثنين الماضي، كان قد بعث التفاؤل لدى المواطنين الممنوحين أراضي في الحصول على منحهم، فيما أكد عبدالله العنزي رئيس بلدية محافظة الأسياح أنه لم يصله إلى الآن أي قرار بهذا الخصوص، إلا أنه استدرك قائلاً إنه وردت إليه معلومات عن حكم ديوان المظالم لكن بشكل غير رسمي، مضيفاً إنه سوف يقوم بالإيضاح في حال تلقي أي خطابات رسمية حول هذا القرار.

 

وذكرت الصحيفة إنها التقت بالمواطن فايز الحسن، الذي كان ينتظر بفارغ الصبر خلال السنوات الأربع الماضية صدور هذا الحكم، وقال إن كل مواطن يطمح إلى الحصول على أرض لبنائها له ولأسرته.

 

وقال المواطن عبدالرحمن الهليل ابن إحدى المسنات التي تم منحها أرضاً إن والدته كانت طيلة الفترة الماضية كثيرة السؤال عن أرضها التي تم منحها لها من قبل البلدية.

 

وأضاف إن والدته بدت عليها علامات الفرح والسرور بعد سماعها بحكم ديوان المظالم.

 

وتعاني السعودية - أكبر اقتصاد عربي - من أزمة إسكان متفاقمة. ووفقاً لتقارير، تؤكد دراسة حديثة بأن 78 في المائة من السعوديين لا يمتلكون مساكن خاصة بهم بل يعيشون في شقق مستأجرة، في مقابل 22 في المائة فقط يمتلكون منازل خاصة مما يدل على أزمة سكنية تواجه الشعب السعودي.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله قد أعلن في مارس/آذار 2011 منحاً بقيمة 93 مليار دولار تتضمن تخصيص 250 مليار ريال (66.7 مليار دولار) لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الأعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف.