لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Sep 2012 02:37 PM

حجم الخط

- Aa +

مطارات دبي: توسعات ضخمة في الشحن والخدمات اللوجستية

التوسعة الجديدة ستزيد الطاقة الاستيعابية للمطار بنسبة 700 الف طن سنوياً وتأتي ضمن اطار خطة تطوير المطار 2020 بتكلفة 7.8 مليارات دولار

مطارات دبي: توسعات ضخمة في الشحن والخدمات اللوجستية

كشفت مؤسسة مطارات دبي عن البدء بتنفيذ مشروع توسعات ضخم، يشمل مركز الشحن والخدمات اللوجستية في مطار دبي الدولي، بهدف رفع الطاقة الاجمالية للمطار الى 3.1 ملايين طن سنويا عام 2018 .


 

ويأتي مشروع توسعة قطاع الشحن في المطار الذي سيبدأ العمل بتنفيذه خلال الفترة القليلة المقبلة، ضمن اطار خطة مطارات دبي الاستراتيجية 2020 التي تم رصد مبلغ 7.8 مليارات دولار لتنفيذها،  لغرض مواكبة معدلات النمو القياسية التي يشهدها المطار على صعيدي المسافرين والشحن.

 

وتشمل التوسعة اقامة مبنيين للشحن الاول: على مساحة 30 الف متر مربع بطاقة استيعابية قدرها 300 الف طن لزيادة الطاقة الاستيعابية لمبنى الشحن (ميجاترمنل)  بنسبة 25% من 1.2 مليون طن في الوقت الراهن الى 1.5 مليون طن عند انتهاء التوسعة. اما الثاني فيشمل انشاء مبنى جديد للشحن بطاقة استيعابية قدرها 400 الف طن شحن سنويا، سيقام مكان مبنى اكسبو المطار السابق الذي تمت ازالته لهذا الغرض. ومن المتوقع ان يتعامل هذا المبنى مع نحو 60 % من حجم البضائع المنقولة بين مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال في منطقة جيل علي.

 

كما يشمل مشروع التوسعة ايضاً، اجراء تحديث وتطوير واعادة تأثيث مبنى مركز الشحن القديم ( A ) -قرية الشحن سابقا- الواقع بالقرب من الميجاترمنل. وسيقتصر استخدام المبنيين ( الميجاترمنل ومبنى الشحن A ) عند اكتمال التوسعات والتحديث، على عمليات الشحن التابعة لطيران الامارات فقط.

 

ويأتي مشروع التوسعة استجابة للنمو الكبير الذي تشهده حركة نقل البضائع عبر مطارات دبي التي من المتوقع ان ترتفع من 2.19 مليون طن في العام الماضي، الى 4.1 ملايين طن في العام 2020.

 

وذكرت مطارات دبي انه على الرغم من الازدهار والنمو الذي يشهدها مركز الشحن في مطار دبي ورلد سنترال واستقطابه العديد من شركات الشحن الجديدة، الا ان مركز الشحن في مطار دبي الدولي سيبقى، مركز الشحن الاساسي لخدمة التوسع والنمو الذي يشهده قطاع الشحن المنقول مع المسافرين على رحلات  طيران الامارات .