لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 May 2012 03:29 PM

حجم الخط

- Aa +

صروح تنجز أعلى عملية رفع إنشائي في العالم لأبراج البوابة الثلاثة

انتهت المرحلة الرابعة والأخيرة لأعلى عملية رفع إنشائي من نوعها في العالم ، والتي تشيّدها شركة صروح العقارية ، شركة التطوير العقاري التي تتخذ أبوظبي مقراً لها حيث أنهت جميع مراحل رفع هيكل وحدات البنتهاوس – أو جسر البنتهاوس – على أبراج البوابة المكونة من 65 طابقًا الى ارتفاع 245 متر على مدى أربعة أيام كاملة وبسرعة قصوى بلغت 21 متر في الساعة، في مشروع شمس أبوظبي بجزيرة الريم. ويُعد هذا الإنجاز تجربة فريدة وتحدٍّ عالي المستوى من الناحية الهندسية.

صروح تنجز أعلى عملية رفع إنشائي في العالم لأبراج البوابة الثلاثة

استُخدمت أربع رافعات مصممة خصيصاً لرفع الأقسام الأربعة على عدة مراحل خلال فترة أربعة أشهر. ويبلغ وزن كل مقطع من الجسر المقوَس 750 طن – أي ما يقارب وزن قطار يوروستار – وطوله 40 متر وعرضه 30 متر.

وفي هذه المناسبة صرّح أبوبكر صدّيق الخوري، العضو المنتدب لشركة صروح قائلًا:
“لقد تطّلب رفع جسر البنتهاوس في أبراج البوابة خبرات دقيقة في مجال الرفع الإنشائي، ونرى الآن من خلال أبراج البوابة ومشروع شمس أبوظبي تغيّرًا سريعًا يطرأ على أفق مدينة أبوظبي، ونحن ملتزمون بإنجاز معالم جديدة تقدم مرافق حديثة ذات جودة عالية تلبّي متطلّبات السكّان والمؤسسات في الإمارة.”

وأضاف غورجيت سينغ، رئيس العمليات التشغيلية في شركة صروح العقارية:
“إنه من المذهل أن نرى انتهاء عمليات رفع جسر البنتهاوس، والتي هي أكثر عمليات الرفع ارتفاعًا وأثقلها وزنًا على مستوى العالم. إن هذا الإنجاز هو تتويج لجهود مكثفة ومتضافرة من قبل فريق المهندسين الذين عملوا على مدى الأشهر العدة الماضية لتسليم هذه المرحلة من المشروع.”