لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 09:07 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار عقارات المناطق الراقية في دبي 20%

قال نائب رئيس التطوير التجاري والاستثمار في شركة بي إس إف للعقارات في دبي إن الأسعار ارتفعت بنسبة 20 بالمئة منذ يناير الماضي في المناطق الراقية من دبي.  

ارتفاع أسعار عقارات المناطق الراقية في دبي 20%

نقلت تقارير عن مانيش كاتري نائب رئيس التطوير التجاري والاستثمار في شركة بي إس إف للعقارات في إمارة دبي قوله إن الأسعار ارتفعت بنسبة 20 بالمئة منذ يناير/كانون الثاني الماضي في المناطق الراقية من دبي.

 

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، قال وسطاء عقاريون إنه رغم تفضيل الهنود لبرج خليفة، إلا أنهم يشترون في كثير من المشاريع الأخرى في مناطق مختلفة. ولفت "مدثر زيدي" المدير الإقليمي في شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك إلى أن كثيرين يشترون عقارات هنا لسهولة تأسيس الأعمال.

 

وأشارت صحيفة "إيكونوميك تايمز"  إلى أن برج خليفة يشكل عنصر جذب رئيسياً للهنود حيث يمتلكون الآن أكثر من 100 شقة من أصل 900 في ناطحة السحاب الأعلى في العالم، والتي يبلغ ارتفاعها 828 متراً.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد تنفيذيي تطوير المشاريع في شركة "إعمار" العقارية أن الهنود اشتروا بين 100 ـ 150 شقة منذ استكمال البرج في العام 2010.

 

وبحسب صحيفة "البيان" اليومية، يعكس هذا الرقم الاتجاه المتنامي بين الهنود الأثرياء للاستثمار في عقارات في غربي آسيا، وخاصة في دبي، الوجهة الفاخرة، حيث بدأت السوق العقارية في الارتداد صعوداً.

 

ويؤكد مانيش كاتري من شركة بي. إس.إف في دبي أن الهنود يأتون في المقدمة عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في دبي. ويقول إنهم يشترون، ويبيعون ويبادلون بصورة منتظمة، وتحصل الشركة على استفسارات كثيرة منهم. ويضيف إن أكثر من نصف أعمال بي.إس.إف تأتي من الهنود.

 

وتضم قائمة الشخصيات الهندية ممن أصبح لهم عنوان في برج خليفة الممثلان السينمائيان موهانيال وشيبا شيتي.

 

وقال إن. في. جورج، الذي يملك حصة 14 بالمئة في مطار كوتشي الدولي إن الشراء في برج خليفة يوفر أكثر من عنوان منشود، مضيفاً إن هناك طلباً قوياً على الاستئجار في المبنى، مشيراً إلى أنه يملك 6 شقق. وباع إحدى هذه الشقق منذ شهرين بربح وصل إلى 50 بالمئة.