لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jul 2012 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

اتفاقية لإسكان المتقاعدين في السعودية بتخفيضات تصل إلى 15%

وقّعت الجمعية الوطنية للمتقاعدين في السعودية اتفاقية لإطلاق برنامج سكني مع إحدى الشركات الأهلية الخاصة تحمل سجلاً تجارياً باسم "إسكان وعقارات المتقاعدين".

اتفاقية لإسكان المتقاعدين في السعودية بتخفيضات تصل إلى 15%

وقّعت الجمعية الوطنية للمتقاعدين اتفاقية لإطلاق برنامج سكني مع إحدى الشركات الأهلية الخاصة تحمل سجلاً تجارياً باسم "إسكان وعقارات المتقاعدين"، يتم بموجبها إنشاء وحدات سكنية للمتقاعدين والمتقاعدات أعضاء الجمعية بأسعار مناسبة تقل عن السعر المتاح في السوق. وتصل التخفيضات إلى 15%. وستتيح الاتفاقية تقسيط هذه الوحدات للمتقاعدين وفقاً لأنظمة التقسيط وحسب الاتفاق مع الشركات والبنوك.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الثلاثاء، تستعد الجمعية حالياً لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بالمشروع مع الشركات والمؤسسات والمطورين والبنوك وملاك الأراضي والعقار وشركات التنفيذ وغيرها. وسينفذ المشروع السكني وفقاً للآليات النظامية، كما سيُعلن عن مرحلة البناء للمتقاعدين وفقاً لنظام العمل المعمول به في البنوك وشركات التقسيط أو سعر الكاش.

 

وبحسب صحيفة "الشرق" اليومية، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفريق متقاعد عبد العزيز الهنيدي إن "الجمعية هدفت من هذه الاتفاقية إلى فتح منفذ جديد فيما يتعلق بالمشروعات السكنية للمتقاعدين بشكل عام وأعضاء الجمعية بشكل خاص"، مؤكداً أن الاتفاقية ستعود بالفائدة والخير الوفير على المتقاعدين.

 

وأضاف الهنيدي إن الجمعية حرصت على توقيع هذه الاتفاقية لفتح الآفاق للمتقاعدين الذين يرغبون في الحصول على مسكن بطرق ميسّرة وأسعار معقولة، مشيراً إلى أن الجمعية ستمضي قُدماً في سبيل توقيع عديد من الاتفاقيات التي تخدم أعضاءها المتقاعدين وتلبي احتياجاتهم.

 

ووفقاً لـ "الشرق" قال المدير العام لجمعية المتقاعدين عبد الرحمن الشريف إن الاتفاقية ألزمت الشركة بتنفيذ طلبات العضو في الجمعية مهما كانت رغباته في امتلاكه منزل في أي مدينة من مدن المملكة.

 

وأرجع الشريف هذه البادرة كون قرابة 40 بالمئة من المتقاعدين لا يملكون منازل، مفيداً أن هذه الاتفاقية جاءت لتساعد أعداداً كبيرة منهم، على تملك منازل خاصة بهم ولذويهم، مشيراً إلى أن الجمعية تحتضن قرابة 17 ألف عضو متقاعد، حيث سيكون عدد المستفيدين الذين سيحصلون على منازل وشقق قرابة 6800 عضو.