لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2012 04:46 PM

حجم الخط

- Aa +

مقتل ثمانية جنود باكستانيين على يد مسلحين من طالبان

قالت مصادر عسكرية إن متشددين من حركة طالبان هاجموا موقعا تابعا للجيش في شمال غرب باكستان يوم الأربعاء وقتلوا ثمانية جنود

مقتل ثمانية جنود باكستانيين على يد مسلحين من طالبان

قالت مصادر عسكرية إن متشددين من حركة طالبان هاجموا موقعا تابعا للجيش في شمال غرب باكستان يوم الأربعاء وقتلوا ثمانية جنود في تحد لتأكيدات رسمية بأن الحملات التي يقوم بها الجيش في المنطقة أضعفت بشدة الجماعات المتشددة.

وقال مسؤول كبير في الجيش الباكستاني في المنطقة إن الجنود ردوا على الهجوم وقتلوا 10 من متشددي طالبان.

ويأتي الهجوم في منطقة وزيرستان الجنوبية الواقعة على الحدود مع أفغانستان بينما يواجه الجيش الباكستاني ضغوطا من متشددي طالبان الباكستانية في باجور وهي منطقة أخرى لقبائل البشتون قالت السلطات إنها طردت المتشددين منها بشكل كبير.

وذكرت مصادر عسكرية أن أربعة جنود قتلوا في اشتباكات في باجور وأن آخرين فقدوا بعدما عبر متشددون من حركة طالبان الباكستانية الحدود من ملاذات في أفغانستان وشنوا هجوما. واندلع قتال هناك لعدة أيام.

وتحاول باكستان وهي حليفة استراتيجية للولايات المتحدة قصم ظهر حركة طالبان الباكستانية منذ عدة سنوات إلا أن المتشددين يبدون صلابة ويشنون هجمات انتحارية وهجمات أخرى على الجيش والشرطة.

وكان متشددون مسلحون بالمقذوفات الصاروخية والأسلحة الالية اقتحموا الشهر الحالي واحدة من أكبر القواعد الجوية الباكستانية في تحد سافر للجيش الباكستاني القوي.

وأعلنت طالبان الباكستانية المقربة من تنظيم القاعدة وحليفة حركة طالبان الأفغانية والتي تعتبر أكبر تهديد أمني لباكستان مسؤوليتها عن هذا الهجوم.  اسلام اباد (رويترز)