لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2012 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

''الإسكان الميسر'' بمدينة مكة السعودية يطرح وحدات المرحلة الثالثة للبيع

بدأ مشروع واحة مكة للإسكان الميسر في السعودية بطرح وحدات وشقق المرحلة الثالثة للبيع على الجمهور والمواطنين السعوديين دون شروط.  

''الإسكان الميسر'' بمدينة مكة السعودية يطرح وحدات المرحلة الثالثة للبيع

بدأ مشروع واحة مكة للإسكان الميسر في المملكة العربية السعودية بطرح وحدات وشقق المرحلة الثالثة والبالغ عددها 700 وحدة للبيع على الجمهور والمواطنين السعوديين دون شروط.

 

وبالإضافة إلى مكة المكرمة، تعد كل من العاصمة الرياض والمدينة المنورة، وجدة، والدمام والخُبر أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية  بقيمة 580 مليار ريال.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء عن المدير التنفيذي بمشروع واحة مكة التطويري ممدوح الحربي قوله إن المشروع انتهى من مراجعة وتعميد شروط ومواصفات الوحدات السكنية المقرر بيعها للمواطنين، ضمن نطاق المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الميسر، وذلك بهدف المساهمة في تعزيز نمو القطاع العقاري في المملكة.

 

وأوضح "الحربي" أن الوحدات السكنية تتنوع ما بين فيلات ودبلوكس وشقق سكنية مختلفة المساحة، والأحجام تلائم جميع الشرائح، والأذواق تحتوي على كافة العناصر الخدمية والسكنية والتجارية.

 

وذكر إن نطاق الإسكان الميسر من مشروع واحة مكة، استكمل بيع المرحلة الأولى والثانية للمواطنين والبالغ عددها 2300 وحدة سكنية، كما تم الشروع فعليا في بناء وتشييد المرحلة الأولى والمكونة من 23 عمارة سكنية، بمجموع يبلغ 500 وحدة سكنية.

 

وقال إن الوحدات التي بدء البيع فيها تدخل ضمن نطاق المرحلة الثالثة، حيث ستطرح للجمهور بدفعات مقسطة على ثلاث سنوات، فيما يتوسط موقعها عدة مخططات معتمدة، كمخطط التخصصي ومخطط الزايدي، ومخطط أم الجود، ويقدر بعدها عن المسجد الحرام بـ14 كلم.

 

وأشارت صحيفة "الوطن" اليومية إلى أن الوحدات الجديدة تأتي ضمن توجهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أعلن في مارس/آذار 2011 منحاً بقيمة 93 مليار دولار تتضمن تخصيص 250 مليار ريال (66.7 مليار دولار) لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الأعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف.

 

يذكر أن الحكومة السعودية تقوم باستثمار 67 مليار دولار في مشروع الإسكان لبناء 500 ألف منزل جديد حتى العام 2014 بمحاولة لتلبية الطلب المتزايد على المنازل.