لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Aug 2012 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

صرف قروض عقارية استثنائية بقيمة 1.4 مليار ريال بمنطقة سعودية

بدأت منطقة سعودية بصرف دفعة قروض استثنائية بقيمة 1.4 مليار دولار.    

صرف قروض عقارية استثنائية بقيمة 1.4 مليار ريال بمنطقة سعودية

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء إن المملكة العربية السعودية بدأت بصرف دفعة قروض استثنائية بقيمة 1.4 مليار دولار بإحدى مناطق المملكة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن فرع صندوق التنمية العقارية بمنطقة مكة المكرمة بدأ في صرف دفعة القروض الاستثنائية التي اعتمدها مدير عام الصندوق محمد العبداني، وذلك بعد الانتهاء من بيع جميع فلل مشروع إسكان الرصيفة "غير المكتمل" شملت المتقدمين بطلبات القروض حتى الطلب رقم (44697).

 

وكان "العيداني" قد اعتمد الدفعة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي باستكمال الأعمال المدنية والخدمات في موقع المشروع من قبل صندوق التنمية العقارية ومن ثم بيع الفلل عن طريق المزاد العلني وصرف عوائد بيع تلك الوحدات قروضاً للمواطنين بمكة المكرمة وهو ما تم بالفعل واشتملت الدفعة على تقـديم 2924 قرضاً لبناء ما يقارب 3509 وحدات سكنية بقيمة بلغت 1.46 مليار ريال.

 

وطالب عبدالرحمن السعيد مدير عام الصندوق بمنطقة مكة المكرمة بمراجعة من صدرت الموافقة على إقراضهم للفرع بدءاً من اليوم الثلاثاء، موضحاً إن إدارة الفرع قامت بجدولة مواعيد مراجعة من شملتهم هذه الدفعة.

 

ودعا "السعيد" المراجعين إلى ضرورة إحضار أصل بطاقة الأحوال، وأصل صك الملكية، وأصل رخصة البناء وذلك حرصاً على راحة المواطنين والتيسير عليهم لإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.

 

وبالإضافة إلى مكة المكرمة، تعد كل من العاصمة الرياض والمدينة المنورة، وجدة، والدمام والخُبر أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية  بقيمة 580 مليار ريال.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله قد أعلن في مارس/آذار 2011 منحاً بقيمة 93 مليار دولار تتضمن تخصيص 250 مليار ريال (66.7 مليار دولار) لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الأعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف.

 

وتقوم الحكومة السعودية باستثمار 67 مليار دولار في مشروع الإسكان لبناء 500 ألف منزل جديد حتى العام 2014 بمحاولة لتلبية الطلب المتزايد على المنازل.