لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Apr 2012 07:35 AM

حجم الخط

- Aa +

إعمار العقارية توزع أرباحاً نقدية بقيمة 609 مليون درهم

أعلنت شركة إعمار العقارية عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 10% من رأس مال أسهم الشركة بما يوازي تقريباٌ 609 مليون درهم ، وذلك خلال الاجتماع السنوي الرابع عشر لجمعيتها العمومية.

إعمار العقارية توزع أرباحاً نقدية بقيمة 609 مليون درهم

أعلنت شركة إعمار العقارية عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 10% من رأس مال أسهم الشركة بما يوازي تقريباٌ 609 مليون درهم ، وذلك خلال الاجتماع السنوي الرابع عشر لجمعيتها العمومية.

وشهد الاجتماع المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وعلى ميزانيتها العمومية، إضافة إلى حصول أعضاء مجلس الإدارة على الموافقات المطلوبة للمضي قدماً في تنفيذ أنشطة في القطاع العقاري. كما تم تعيين "إرنست أند يونغ" كمدققين للحسابات لعام 2012.

كما شهد الاجتماع انتخاب مجلس الإدارة الجديد الذي تمت تسمية مرشحيه من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وهم: محمد علي راشد العبار وحسين أحمد ضاعن القمزي وأحمد بن جمال بن حسن جاوه وأحمد ثاني راشد المطروشي وعبدالله سعيد محمد الغباش وجمال ماجد خلفان بن ثنية وعارف عبيد سعيد الدحيل وعبدالرحمن حارب راشد الحارب وفاضل عبدالباقي أبو الحسن العلي ومروان عابدين وعبدالله سعيد بن ماجد باليوحه

تبلغ القيمة الإجمالية لأصول "إعمار" أكثر من 60 مليار درهم (16.35 مليار دولار)، والعقارات الاستثمارية والأصول الثابتة 16.4 مليار درهم (4.47 مليار دولار)، وعقارات المشاريع 26.2 مليار درهم (7.14 مليار دولار). وأكدت الشركة قوة ركائزها المالية خلال عام 2011، محققة صافي أرباح تشغيلية بلغ 2.058 مليار درهم إماراتي (560 مليون دولار أمريكي)، في حين بلغت الإيرادات السنوية لعام 2011 مبلغ 8.112 مليار درهم إماراتي (2.209 مليار دولار أمريكي).

وساهمت عمليات "إعمار" في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة في الإيرادات السنوية بـ3.36 مليار درهم (915 مليون دولار)، أي ما يعادل 41% من إجمالي إيرادات الشركة لعام 2011. وسجلت مساهمة مشاريع الشركة في الأسواق الدولية في إيرادات "إعمار" لعام 2011 مبلغاً قدره 1.81 مليار درهم (493 مليون دولار أمريكي)، بنمو قارب الضعف مقارنة بـ973 مليون درهم (265 مليون دولار أمريكي) في 2010.

كما اجتذب "دبي مول"، أحد أبرز مشاريع "إعمار"، أكثر من 54 مليون زائر خلال عام 2011، ليكون بذلك واحداً من أكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": إن الأثر الاقتصادي الإيجابي لمشاريع إعمار التطويرية، مثل برج خليفة ودبي مول وفنادق العنوان في وسط مدينة دبي، يجعل منها بحقّ شريكاً فاعلاً في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دبي. ولقد أثبتت الشركة بالفعل إمكاناتها الاستثنائية في تطوير المشاريع الكبرى وتقديم أفضل الخدمات للعملاء، ونحن مستمرون في استراتيجيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانتنا الرائدة في دبي عبر إطلاق مشاريع جديدة ضمن المدينة هذا العام"