لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Apr 2012 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح معرض سيتي سكيب أبوظبي بنسخته السادسة

انطلق معرض سيتي سكيب أبوظبي المتخصص في قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم 22 أبريل

افتتاح معرض سيتي سكيب أبوظبي بنسخته السادسة
صورة من افتتاح معرض سيتي سكيب أبوظبي

انطلق معرض سيتي سكيب أبوظبي المتخصص في قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحضر المعرض، والذي يقام على مدار أربعة أيام منذ 22 أبريل ويستمر حتى يوم الأربعاء 25 أبريل، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، والذي تفقد أنحاء المعرض وقابل عددا من العارضين المشاركين فيه.

يعتبر المعرض، والذي يجتمع فيه الآلاف من المستثمرين للاطلاع على أحدث التوجهات وآخر مستجدات العديد من مطوري العقارات في العاصمة الإماراتية، مقياسا لسوق العقارات في إمارة أبوظبي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وسيسلط المعرض الضوء على آخر مستجدات استراتيجية التطوير العمراني لإمارة أبوظبي، رؤية أبوظبي 2030، والتي يعكف على تطويرها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ومبادرة مساكن المواطنين، والتي سيتم فيها عرض 7500 وحدة سكنية مخصصة للعائلات الإماراتية في كل من أبوظبي، العين والمنطقة الغربية.

ومن بين أبرز المطورين المشاركين في دورة هذا العام، شركة الدار العقارية، طموح للاستثمار، صروح، آبار للعقارات، مبادلة، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والتي ستقوم بالإعلان عن آخر المستجدات في مشاريعها التطويرية، بما فيها جزيرة السعديات.

ومن الفعاليات المعتادة على هامش معرض سيتي سكايب، قمة الشرق الأوسط للعقارات، والتي تقوم فيها لجنة مؤلفة من 35 من كبار المتحدثين الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط والذي سيشاركون خبراتهم ومعارفهم وسيتناولون أبرز التحديات التي تواجه قطاع العقارات في المنطقة.

وعلى مدار يومي انعقادها، ستتناول القمة آخر التحاليل، التوجهات والمؤشرات الاقتصادية لسوق العقارات في الشرق الأوسط والتي يقدمها كل من فاروق عيسى، الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط في سيتي، الإمارات العربية المتحدة؛ واستراتيجيات انتشار جديدة لبناء مجموعة من العقارات المربحة والمتزنة في الأسواق الإقليمية والتي يقدمها فيصل خان، المدير في أبراج كابيتال، الإمارات.

هذا وسيقوم كل من طارق رمادا، رئيس مجلس إدارة ثراء القابضة، الإمارات، وجوزيف بونر، رئيس قسم الاستثمار في مبادلة براميريكا، الإمارات، بتسليط الضوء على الكيفية التي سيتم فيها تطوير هيكلية تدريجية تهدف لزيادة نشاطات السوق العقاري تساهم في النمو في المنطقة.

ويعقد على هامش المعرض أيضا، جائزة سيتي سكيب للعقارات – مينا، والتي تقام يوم الاثنين 23 أبريل، وتتوج أحدث المشاريع التي من شأنها وضع لمسات عصرية في سماء المدن في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتمكنت 21 شركة من التأهل للقائمة النهائية للشركات المنافسة على قطاعات الجوائز الثمانية. ومن بين أبرز المرشحين في الجوائز، مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" على جائزة أفضل تطوير مستدام، الدار ومبادلة على جائزة أفضل مشروع تجاري، مكتبي وبيع بالتجزئة، وصروح العقارية على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات.

كما وسيعقد المعرض على هامشه أيضا، فعالية اجتماعات المستثمرين، والتي ستقام في الفترة ما بين 22-24 أبريل، يقوم فيها كبار المستثمرين والمطورين بمناقشة فرص الشراكة والاستراتيجيات المستقبلية.