لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Apr 2012 02:23 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل توقع عقدين لمشاريع تطويرية في نخلة جميرا

 وقعت شركة نخيل أحدى ابرز مطوري العقارات في المنطقة اليوم عقدين بمبلغ 43 مليون درهم لتطوير مشروعين حيويين في درة تاج مشاريعها – نخلة جميرا.

نخيل توقع عقدين لمشاريع تطويرية في نخلة جميرا

وقعت الشركة عقدا بمبلغ 25 مليون درهم مع الشركة الهندسة / آر أس بي / لتصميم مشروع ذي بالم مول مركز التسوق الذي يغطي مساحة 7ر1 مليون قدم مربع بقيمة أجمالية تصل الى مليار درهم والمقرر افتتاحه في 2014 ومن المتوقع أن تنتهي التصاميم النهائية والرسومات للمركز في نهاية العام الجاري على أن تبدأ الأعمال الإنشائية بداية العام المقبل.

كما وقعت نخيل عقدا مع شركة المروان للمقاولات العامة للشروع بأعمال البنية التحتية في السعفة / إن / ممهدة الطريق لتوفير 105 من العقارات المحاذية للشاطئ في مشروع نخلة جميرا ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في غضون الأسابيع القليلة القادمة على أن يتم إنجازه خلال خمسة أشهر.

وفي الاحتفال بمناسبة توقيع العقدين قال سانجاي مانشاندا الرئيس التنفيذي لشركة نخيل بالإنابة / تعتبر هذه نقطة مهمة في مشروع نخلة جميرا ودلالة واضحة على استمرار نخيل في تسوية التزاماتها تجاه عملائها /.

وأكد مانشيندا أن قطاع التجزئة في دبي لا يزال يحقق أعلى عائدات استثمارية مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى ... مشيرا إلى أن قطاع التجزئة كان الأقل تأثراً بتأثيرات الأزمة المالية العالمية مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى مثل القطاعين العقاري والمالي.

وحول طرق تمويل مشروع / بالم مول / أوضح الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة نخيل العقارية أن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك العاملة في الدولة لتأمين التمويلات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع ... مشيرا الى أن الدخول في شراكات استراتيجية من بين الخيارات الأخرى المتاحة لدى الشركة لتنفيذ هذا المشروع.

من جهة اخرى أوضح ان شركة نخيل العقارية قررت إلغاء مشروع برج / ترامب / السكني .. منوها أن مشروع بالم مول سيقام في منطقة مختلفة بعيدا عن الأرض التي خصصت في السابق لإنشاء البرج السكني.

وحول تطوير مركز تسوق النخلة قال مانشاندا / سيكون ذي بالم مول إضافة قوية للعدد المتزايد من عوامل الجذب في نخلة جميرا .. ونحن سعداء لاختيارنا الشركة الهندسية / آر إس بي / للقيام بأعمال التصاميم ونحن على ثقة بأن مركز التسوق سيرفع من قيمة الوحدات السكنية في نخلة جميرا/.

وأكد ثقته في الشراكة مع المروان للمقاولات العامة معربا عن يقينه بأن لديهم القدرة على إنهاء هذا المشروع بكل التزام واحترافية وفي الوقت المحدد وسيتمكن ملاك الأراضي في هذه السعفة من الشروع في بناء منازلهم في أكثر المواقع حيوية وفخامة في دبي .. مشيرا الى أن الشركة باعت نحو 70 بالمائة من اراضي السعفة.

وأشار إلى أن أسعار الأراضي في هذه المنطقة ارتفعت بنسبة 30 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي .. متوقعا المزيد من ارتفاع الاسعار بالتزامن مع تعافي القطاع واكتمال مشروعات البنية التحتية والتي تتضمن شبكة الطرق والعلامات المرورية والإرشادية وإنارة الطرق والشوارع و تصريف مياه الأمطار وأنظمة الري وتصريف مياه المجاري ونظام تمديدات المياه والشبكات الكهربائية وأنظمة الاتصالات وشبكات الغاز.

وعهدت نخيل لشركة المروان للقيام بأعمال البنية التحتية في القطاع الإماراتي في المدينة العالمية والتي تم الانتهاء منها سابقاً.