لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Sep 2011 02:33 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل العقارية تحقق 860 مليون درهم أرباحاً صافية

حققت نخيل أرباحاً صافية بقيمة 860 مليون درهم للعام 2010 الذي شهد في بدايته الإعلان عن تنفيذ خطة إعادة هيكلة الشركة.

نخيل العقارية تحقق 860 مليون درهم أرباحاً صافية

فاجأت شركة "نخيل" العقارية الأسواق المحلية والعالمية بأرباح صافية بلغت قيمتها 860 مليون درهم في نهاية السنة الماضية نتجت عن ارتفاع وتيرة النشاط في أعمال الشركة المتنوعة.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن رئيس مجلس إدارة الشركة "علي راشد لوتاه" قوله، إن نخيل حققت أرباحاً صافية بقيمة 860 مليون درهم للعام 2010 الذي شهد في بدايته الإعلان عن تنفيذ خطة إعادة هيكلة الشركة وجدولة ديون بقيمة 48 مليار درهم (13 مليار دولار).

وأوضح "لوتاه" أن إيرادات الشركة شهدت نمواً على صعيد إدارة وتأجير الأصول المملوك بالكامل بمعدل يتراوح بين 10 و15 بالمائة منذ بداية العام الجاري، كما ارتفعت نسب إشغال الوحدات السكنية، الذي يزيد عددها على 20 ألف وحدة إلى أكثر من 70 بالمائة، وهي بنمو متزايد.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في إبرام العديد من صفقات البيع الأشهر الماضية منذ بداية العام الجاري، تركزت غالبيتها على الأراضي، ما انعكس إيجاباً على صعيد نمو الإيرادات المالية بنسبة وصلت إلى 20 بالمائة لغاية الآن.

وأكد رئيس مجلس إدارة "نخيل"، أن هذه النتائج هي رد صريح على جميع الأقاويل المغرضة التي صدرت سابقاً عن بعض الجهات ووسائل الإعلام التي حاولت التشكيك في قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها لشركائها في إطار خطة إعادة الهيكلة.