لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Sep 2011 12:15 PM

حجم الخط

- Aa +

مبادرة لإنقاذ 100 مشروع عقاري متعثر في دبي

المبادرة تهدف إلى معالجة المشكلات والتحديات التي تقف في وجه استكمال عملية التطوير في المشاريع المتعثرة في دبي.

مبادرة لإنقاذ 100 مشروع عقاري متعثر في دبي

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي مبادرة "التنمية العقارية" التي ستختص بمعالجة المشاريع المتعثرة ووضع الحلول الحاسمة لها.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مدير عام الدائرة "سلطان بطي بن مجرن" قوله: "إن المبادرة تهدف إلى معالجة المشكلات والتحديات التي تقف في وجه استكمال عملية التطوير في المشاريع المتعثرة في الإمارة والتي يصل عددها إلى أكثر من 100 مشروع، مقارنة بنحو 225 مشروعاً قيد الإنجاز سيجري تسليمها خلال السنوات الثلاث المقبلة".

وأوضح "ابن مجرن" أن المبادرة ستفتح الباب على مصراعيه أمام شركات التطوير القوية أو المستثمرين، سواء كانوا شركات أو أفراداً، لتولي استكمال عملية التطوير في هذه المشاريع المتعثرة، التي شاءت الظروف الراهنة أن يعجز المطور "صاحب المشروع" عن إنجازها.

ولفت إلى أن "أراضي دبي" ستباشر تنفيذ مبادرة "التنمية العقارية" اعتباراً من اليوم، وستبدأ توقيع مذكرات التفاهم والعقود مع المطورين أو المستثمرين الراغبين في كسب منافع المبادرة التي ستشمل جميع المشاريع المتعثرة بغض النظر عن نسبة الإنجاز.

وأضاف مدير عام أراضي دبي، أن الدائرة ستلعب دور الرقيب على تنفيذ المبادرة، ومحاولة تذليل جميع العقبات والعراقيل التي قد تقف في طريقها.

وبيّن أن السوق العقاري المحلي في دبي شهد خلال الفترة الماضية الكثير من التطورات التي تؤكد متانة وقوة القطاع الذي بدأ يعكس بوادر التعافي وعودة عجلة النمو من جديد، حيث بلغت تصرفات "أراضي دبي" منذ بداية العام أكثر من 90 مليار درهم.