لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2011 11:41 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إعفاء 1747 مقترضاً متوفياً من الصندوق العقاري

تم إعفاء 1747 مقترضاً متوفياً من الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة إسكان.

السعودية: إعفاء 1747 مقترضاً متوفياً من الصندوق العقاري

ذكر تقرير اليوم السبت أنه تم إعفاء 1747 مقترضاً متوفياً من الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة إسكان.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن ذلك جاء إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بإعفاء المتوفين من قروض صندوق التنمية العقارية.

 

واعتمد مدير عام الصندوق الأستاذ محمد بن علي العبداني قائمة بأسماء الدفعة (الثالثة والثلاثين والرابعة والثلاثين) من المقترضين المتوفين الذين أكمل الصندوق إنهاء إجراءات تسديد كامل قروضهم وفك الرهن عن عقاراتهم وعددهم (1747) مواطناً بمدن ومحافظات المملكة وبقيمة إجمالية بلغت (258) مليون ريال.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، قام الصندوق بالتنسيق مع فروع وزارة العدل التابع لها العقار المرهون وبإمكان ورثة المتوفين الواردة أسماؤهم ضمن هذه الدفعة مراجعة كتابة العدل لإنهاء إجراءات فك الرهن وذلك بأسرع وقت حرصاً على إبراء ذمم متوفيهم وتحرير عقاراتهم.

 

وكان تقرير للبنك السعودي الفرنسي قال إن المملكة تحتاج لبناء 1.65 مليون مسكن جديد بحلول 2015 لتلبية الطلب المتزايد على المساكن، وقال إن من المتوقع أن تحتاج شركات التطوير العقاري الخاصة والحكومية لبناء نحو 275 ألف وحدة سنوياً حتى عام 2015.