لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 01:21 PM

حجم الخط

- Aa +

سعد الحريري يبيع حصته في مشروع سرايا العقبة لمستثمر إماراتي

أكدت مصادر مطلعة أن سعد الحريري باع حصته في مشروع سرايا العقبة بمبلغ يصل إلى 250 مليون دولار وذلك " في إطار إعادة النظر في استراتيجيته الإستثمارية " وأشارت المصادر إلى أن الإعلان رسميا عن تفاصيل الصفقة سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة .

سعد الحريري يبيع حصته في مشروع سرايا العقبة لمستثمر إماراتي
مجسم لمشروع سرايا العقبة

أكدت مصادر مطلعة أن سعد الحريري باع كامل حصته في مشروع سرايا العقبة بمبلغ يصل الى 250 مليون دولار، وذلك "في إطار إعادة النظر في استراتيجيته الاستثمارية".

وبين المصدر ذاته لـ " الغد" أن الحريري وهو رئيس وزراء لبنان السابق، قد باع كامل حصته لمستثمر إماراتي ، ... مشيرا الى أن الإعلان رسميا عن تفاصيل تلك الصفقة سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة.

ورجحت المصادر ذاتها ، أن تطال بيوعات الحصص باقي المستثمرين المساهمين في شركة سرايا العقبة، علما بأن رأسمال شركة سرايا العقبة المصرح به يبلغ 350 مليون دولار، وفيه مساهمون مؤسسون كالبنك العربي والضمان الاجتماعي ومستثمرين كبار من الأردن.

ووضع حجر الأساس لمشروع سرايا العقبة في بداية العام 2006، ضمن سلسلة من مشاريع سرايا المنتشرة في أنحاء مختلفة من العالم، وليكون مشروع سرايا العقبة إحدى ثمار المؤتمر الاقتصادي العالمي في البحر الميت. وبمساحة إجمالية تبلغ 617 ألف متر مربع، بتكلفة تقدر بحوالي مليار دولار.

ويتمركز المشروع على الشواطئ الشمالية للبحر الأحمر، وبين جبال العقبة ورم، لينفذ على طراز مدينة قديمة، واقعة حول بحيرة شاطئية يبلغ طولها 1.5 كيلو متر.

ويتضمن مشروع سرايا العقبة وحدات سكنية من 12 جراند فيلا و51 فيلا و184 تاون هاوس و376 شقة و82 لوفت و50 دوبلكس نادي الشاطئ و4 فنادق خمس نجوم وفندقي بوتيك.

 

وستعمل فنادق كل من القلعة، وقصر العقبة، ودار المصيف، ويستن العقبة لتتبنى إدارتها شركة «جميرا» العالمية.

 

ويحتوي سوق سرايا، وهو ذو طابع قديم على مطاعم، ومتاجر، ومقاه، والعديد من المرافق الأخرى.