لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Oct 2011 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: مشروع إسكاني يوزع 1100 وحدة سكنية بالقرعة

أجرى مشروع إسكان يعتبر أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص في السعودية قرعة لتوزيع 1100 وحدة سكنية من أصل 2300 وحدة في مشروع الإسكان الميسر بطريق مكة - جدة السريع.

السعودية: مشروع إسكاني يوزع 1100 وحدة سكنية بالقرعة

أجرى مشروع "واحة مكة" الإسكاني في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة إسكان مساء يوم السبت قرعة لتوزيع 1100 وحدة سكنية من أصل 2300 وحدة في مشروع الإسكان الميسر بطريق مكة - جدة السريع.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، شملت القرعة عملاء النقد والتقسيط المشتركين بالمشروع، وفقًا للنماذج الثلاثة التي تعاقد عليها العملاء، وهي الوحدات الكبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة، بحيث تعرَّف كل عميل من خلال القرعة على مكان ورقم وجهة الوحدة السكنية التي سيتملكها.

 

وتواجه السعودية أكبر اقتصاد عربي مشكلة إسكان كبيرة نظراً لتسارع النمو السكاني وتدفق العمالة الأجنبية على المملكة التي تنفذ خطة إنفاق على البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار.

 

وكان تقرير للبنك السعودي الفرنسي قال إن المملكة تحتاج لبناء 1.65 مليون مسكن جديد بحلول 2015 لتلبية الطلب المتزايد على المساكن، وقال إن من المتوقع أن تحتاج شركات التطوير العقاري الخاصة والحكومية لبناء نحو 275 ألف وحدة سنوياً حتى عام 2015.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليومية، قال أمين مكة المكرمة أسامة البار في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وكيل الأمانة للمشاريع المهندس خالد الهيج "إن مشروع واحة مكة عمد إلى إجراء القرعة العلنية تحقيقاً لأعلى قواعد الشفافية"، وأضاف "إن واحة مكة تهدف إلى حل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات عبر زيادة المعروض من الوحدات السكنية"، مؤكداً أن ذلك سيسهم في تحسين المعيشة من خلال هذه التجمعات العمرانية الحضارية، التي تليق بمكانة البلد الأمين، وكخطوة على طريق رفع مستوى الصحة والتعليم وعلاج أزمة البطالة .

 

يذكر أن مشروع واحة مكة يبعد عن الحرم المكي مسافة 14 كيلومتراً، ويبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2300 شقة سكنية مدعومة، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والخدمة والمرافق العامة، وكان المشروع أعلن الأسبوع الماضي عن نجاح المرحلة الأولى من المشروع حيث بدأ في طرح المرحلة الثانية للبيع التي تستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة، ويعتبر أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص.

 

وذكر رئيس مجلس المديرين في تحالف مكين، عبدالرحمن الخريجي أن "واحة مكة" تصب في توجيهات خادم الحرمين الشريفين (الملك السعودي) وسعيه لتوفير فرص عيش كريمة لكل المواطنين السعوديين والتيسير عليهم في الحصول على مسكن آمن يليق بهم، مبيناً أن القرعة ستعرف المرشحين وحداتهم السكنية التي سيتملكونها بشكل محدد.