لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2011 07:19 AM

حجم الخط

- Aa +

نخيل العقارية تدرس شراء مشاريع غير مستكملة

أكد رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية "علي راشد لوتاه"، أن الشركة طوت صفحة الماضي وبدأت عهداً جديداً، وقال لمجلة "ميد" إن العهد الجديد للشركة سيركز على الوفاء بالتزاماتها.  

نخيل العقارية تدرس شراء مشاريع غير مستكملة

أكد رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية "علي راشد لوتاه"، أن الشركة طوت صفحة الماضي وبدأت عهداً جديداً، وقال لمجلة "ميد" إن العهد الجديد للشركة سيركز على الوفاء بالتزاماتها، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

 

وأوضح "لوتاه" أن "نخيل" تعمل الآن متفوقة على الميزانية المحددة في خطة إعادة الهيكلة التي ستمكنها من تأجيل أي عملية لبيع اضطرارية للأصول، قائلاً: "إن خطة عملنا تتضمن بيع أصول، لكن وبفعل التحسينات التي تحققت في عملية الاستيفاء، فإن هذا الأمر يمكن إرجاؤه لمدة عامين لأننا لسنا مضطرين للبيع".

 

ورغم أن "نخيل" ليست مندفعة لبيع أصولها، فإن "لوتاه" أقر بأن الشركة تعكف حالياً على تقييم عروض لشراء مشاريع نخيل غير المستكملة وإنجازها لبيعها، لكنه رفض الكشف عن تلك المشاريع، معتبراً العروض مؤشراً جيداً على عودة الثقة إلى سوق دبي العقارية.

 

ومن أول المشاريع الجديدة التي ستطلقها "نخيل" بعد إعـادة هيكلتها، توسعة مركز التنين، وهو المشروع التطويري الذي قد يشهد محاولة شركة التطوير العقاري جمع تمويل تجاري للمرة الأولى منذ دعت إلى تجميد ديونها في نوفمبر 2009، وقال إنه يأمل في الشروع العام المقـبل في تطوير مول نخلة الجميرا.

 

وأضاف "لوتاه" لمجلة "ميد"، إنه على يقين من أن نخيل، بعد الموافقة على مقترحها لإعادة الجدولة، طوت الصفحة، مشيراً إلى تحول مهم في الأداء الاقتـصادي الجاري حالياً، وكانت الشركة حققت العام الماضي ربحاً بلغ 860 مليون دولار.