لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Oct 2011 07:41 AM

حجم الخط

- Aa +

"الشورى" السعودي ربما يعيد مناقشة "بدل السكن" الأسبوع القادم

رجحت مصادر إعادة مجلس الشورى السعودي مناقشة بدل السكن الأسبوع القادم بعد أن تم سحب التوصية من جدول أعمال المجلس مؤخراً بسبب "ضعفها وخلوها من الأرقام والمعلومات".

"الشورى" السعودي ربما يعيد مناقشة "بدل السكن" الأسبوع القادم

نقل تقرير أمس الأربعاء عن مصادر ترجيحها إعادة مجلس الشورى السعودي مناقشة بدل السكن الأسبوع القادم بعد أن تم سحب التوصية من جدول أعمال المجلس مؤخراً بسبب "ضعفها وخلوها من الأرقام والمعلومات".

 

وتعاني المملكة العربية السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي من أزمة عقار متفاقمة. ويقول مراقبون إن 70 بالمائة من السعوديين لا يملكون سكناً.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، رجحت مصادر أن مجلس الشورى ربما يعيد مناقشة توصية صرف بدل سكن ثلاثة أشهر للموظفين السعوديين في الجهات الحكومية، في جلسته الأسبوع المقبل، وهي التوصية التي طرحها عضو المجلس المهندس محمد القويحص أثناء مناقشة التقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة المدنية.

 

وقالت المصادر إن مناقشة التوصية ربما تطرح في مجلس الشورى يوم الاثنين القادم، وسيتم الاطلاع على مداخلات الأعضاء وملاحظاتهم على التوصية قبل خضوعها للتصويت.

 

وبحسب الصحيفة، كان مجلس الشورى قد أجل مناقشة بدل السكن قبل أسبوعين إلى وقت لاحق بسبب كثرة الموضوعات التي لا يصلها الدور أثناء المناقشات.

 

ووفقاً لتقرير للبنك السعودي الفرنسي، فإن شركات البناء الخاصة والعامة في المملكة تحتاج لبناء 275 ألف وحدة سنوياً حتى العام 2015 للوفاء بالطلب على نحو 1.65 مليون منزل جديد في البلاد.