لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 May 2011 01:27 PM

حجم الخط

- Aa +

70% من الدائنين التجاريين يوافقون على اتفاقيات "نخيل" النهائية

حصلت نخيل العقارية على موافقة 70% من إجمالي نصاب الدائنين التجاريين على مسودات الاتفاقيات النهائية.

70% من الدائنين التجاريين يوافقون على اتفاقيات "نخيل" النهائية

كشف مصدر رفيع المستوى في "نخيل" العقارية، أن الشركة حصلت على موافقة 70 بالمائة من إجمالي نصاب الدائنين التجاريين البالغ 88 بالمائة على مسودات الاتفاقيات النهائية، تمهيداً للبدء بإصدار صكوك بقيمة 4.8 مليار درهم قبل نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتوقع المصدر في تصريحات لصحيفة "الخليج" الإماراتية، أن تحصل الشركة على الموافقات المتبقية خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير في ظل رقي التعاون الذي أثبته الدائنون التجاريون "مقاولون وموردون"، وتوقيعهم على مسودات الاتفاقيات النهائية.

وبيّن أن تعويضات الدائنين التجاريين الناتجة عن تجميد مستحقاتهم منذ الإعلان عن خطة إعادة الهيكلة لا تشكل أكثر من 10 إلى 20 بالمائة من إجمالي القيمة التي يفترضها الدائنون والبالغة 8 مليارات درهم، مشيراً إلى أن الشركة وصلت إلى نهاية تسوية هذه المطالبات.

ونجحت إدارة "نخيل" الجديدة منذ توليها مهامها بداية العام 2010، في توفير 5.5 مليار درهم على الشركة ضمن خطة إعادة الهيكلة توزعت على تقليص مطالبات الدائنين التجاريين من 10 إلى 8 مليارات درهم، ما ساهم في خفض نصاب الموافقات من 95 إلى 88 بالمائة.

كما وفرت إدارة الشركة 3.5 مليار درهم من خلال إعادة تسعير العقود المبرمة مع شركات المقاولات التي استأنفت الأعمال الإنشائية في مشاريعها التطويرية.