لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 May 2011 02:13 PM

حجم الخط

- Aa +

مستثمرون يضخون مليار درهم في "لؤلؤة دبي"

أكدت "دبي بيرل" المطورة لمشروع "لؤلؤة دبي"، أن المستثمرين التزموا ضخ مليار درهم في المشروع حتى تاريخه.

مستثمرون يضخون مليار درهم في "لؤلؤة دبي"

أكدت شركة "دبي بيرل" المطورة لمشروع "لؤلؤة دبي"، أن مجموعة الفهيم الإماراتية وعدداً من المستثمرين الآخرين في المشروع التزموا ضخ مليار درهم في المشروع حتى تاريخه، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية" الإماراتية.

ويمثل مشروع "لؤلؤة دبي" الذي تطوره مجموعة من المستثمرين بقيادة مجموعة الفهيم بتكلفة تصل إلى 14 مليار درهم، مدينة فاخرة ومتكاملة، يصل إجمالي مساحتها إلى 20 مليون قدم مربعة، وتصل القدرة الاستيعابية السكنية للمشروع إلى 9 آلاف شخص، و12 ألف شخص من الموظفين في أبراج المكاتب.

وكانت شركة "مركز دبي المالي العالمي الاستثمارية" تعهدت في العام 2008 بضخ 3 مليارات درهم في المشروع مقابل 29 طابقاً من طوابق البرج الشرقي في لؤلؤة دبي، وهو التعهد الذي مثل واحداً من أضخم صفقات الاستثمار العقاري في ذلك الوقت.

ومنذ ذلك الحين لم تدفع الشركة أكثر من 50 مليون درهم، في الوقت الذي صرح فيه رئيسها التنفيذي "شاهلي أكرم" مؤخراً، أن شركته لن تزيد قيمة استثماراتها في "لؤلؤة دبي"، وهو ما عزاه مراقبون إلى صعوبات مالية تواجهها الشركة التي حققت خسائر بلغت نحو 900 مليون درهم العام الماضي.

في ذات السياق أكدت "لؤلؤة دبي" أن لدى الشركة مستثمرين موجودين بالفعل، فضلاً عن النتائج الإيجابية التي تأمل الشركة بأن تخرج بها من جراء حملتها التسويقية التي قامت بها في عدد من دول الشرق الأقصى مؤخراً، في إشارة إلى إمكانية جذب استثمارات منها.

وشدد المسؤولون في "لؤلؤة دبي" من ناحية أخرى على أن الشركة المطورة لن تنجرف خلف الشائعات والمضاربات في السوق العقارية، مؤكدين أن التصنيف القانوني للشركة باعتبارها ذات مسؤولية محدودة لا يجبرها عن الإفصاح عن بياناتها المالية، خصوصاً إذا ما طلب المستثمرون الحفاظ على سرية هذه البيانات.