لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Mar 2011 12:38 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل تصدر صكوكاً بـ6 مليارات درهم قبل نهاية مارس

تعتزم "نخيل" العقارية إصدار صكوك بــ6 مليارات درهم لتسوية 60% من مستحقات الدائنين التجاريين قبل نهاية مارس الجاري.

نخيل تصدر صكوكاً بـ6 مليارات درهم قبل نهاية مارس

تعتزم شركة "نخيل" العقارية إصدار صكوك بقيمة 6 مليارات درهم لتسوية 60 بالمائة من مستحقات الدائنين التجاريين قبل نهاية شهر مارس/آذار الجاري، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

قال المتحدث الرسمي بشركة "نخيل": "إن إصدار الشركة للصكوك جزء من مخطط إعادة هيكلة الديون التجارية المستحقة للموردين وشركات المقاولات"، وأوضح أن الشركة تجري ترتيباتها النهائية لإصدار الصكوك لإغلاق ملف الديون التجارية الذي شرعت الشركة في تسويته قبل نحو عام.

وبدأت "نخيل" منذ بداية مايو/أيار الماضي في تسديد حوالي 4 مليارات درهم تمثل 40 بالمائة من قيمة ديونها إلى نحو ألف من دائنيها التجاريين، وقامت الشركة بتحويل هذه المبالغ بالفعل إلى مستحقيها، فيما ستتم تسوية باقي مستحقاتهم من خلال إصدار الصكوك المشار إليها.

وتقدمت الشركة بعرض لتسوية مستحقات الدائنين التجاريين من خلال دفع 40 بالمائة نقداً و60 بالمائة عبر صكوك بعائد 10 بالمائة، وهو العرض الذي حظي بترحيب من غالبية الجهات التجارية الدائنة، ما أفسح المجال لإصدار الصكوك الإسلامية التي تمثل 60 بالمائة من مستحقات الدائنين التجاريين.

وتترقب الأسواق حالياً توصل "نخيل" إلى اتفاق نهائي مع البنوك الدائنة، بعد أن حصلت الشركة على قبول مبدئي من قبل لجنة التنسيق التي تمثل البنوك الدائنة لها، على خطة إعادة الرسملة والهيكلة المقترحة التي طرحتها في مارس 2010.

وكانت حكومة دبي قد تعهدت العام الماضي بتقديم تمويل جديد يبلغ نحو 9.5 مليار دولار، منها 1.5 مليار دولار لدبي العالمية و8 مليارات دولار لشركة نخيل لتمويل العمليات التشغيلية ومواجهة الالتزامات المالية المترتبة على الشركتين تجاه الدائنين الماليين والتجاريين.