لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Jun 2011 11:58 AM

حجم الخط

- Aa +

نخيل تحصل على النصاب القانوني لإصدار الصكوك

حصلت "نخيل" العقارية على الحد الأدنى من موافقات الدائنين التجاريين، اللازمة لإصدار صكوك إسلامية بنحو 4.8 مليار درهم.

نخيل تحصل على النصاب القانوني لإصدار الصكوك

حصلت شركة "نخيل" العقارية على الحد الأدنى من موافقات الدائنين التجاريين، اللازمة لإصدار صكوك إسلامية بنحو 4.8 مليار درهم لتسوية 60 بالمائة من مستحقات الدائنين التجاريين، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم "نخيل" بأن خطة نخيل لإصدار الصكوك قبل نهاية الشهر الجاري تمضي قدماً، مستبعداً إرجاء عملية الإصدار، وأضاف: "إن الترتيبات كافة تسير على نحو جيد، ولا توجد أي عقبات تحول دون إصدار الصكوك في الموعد المقرر".

ونوه إلى أن حكومة دبي وافقت على تخفيض نسبة موافقات الدائنين التجاريين اللازمة لإصدار الصكوك من 95 بالمائة إلى 88 بالمائة لتمهيد الطريق أمام إصدار الصكوك في أقرب وقت ممكن لصالح المقاولين، الذين وقعوا الاتفاق النهائي لإعادة هيكلة مستحقاتهم المالية وفق الخطة التي طرحتها الشركة.

ومن المقرر إصدار صكوك "نخيل" بضمان أراض تملكها الشركة في دبي، حيث تعمل الجهات الحكومية ذات الصلة مثل دائرة الأراضي والأملاك على إنهاء المتطلبات اللازمة لعملية الإصدار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الشركة أن إصدار الصكوك يمثل خطوة مهمة لإنجاز خطة إعادة هيكلة الشركة وتسوية مستحقات الدائنين.

وبلغت قيمة الدفعات النقدية التي سددتها شركة "نخيل" العقارية إلى دائنيها التجاريين منذ بداية العام الحالي نحو 1.1 مليار درهم، فيما بلغ مجموع المبالغ النقدية التي سددتها الشركة لدائنيها التجاريين منذ بدء عملية إعادة الهيكلة في مارس/آذار 2010 وحتى الآن نحو 5 مليارات درهم.