لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jun 2011 01:40 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: صندوق التنمية العقاري يبدأ باستقبال طلبات القروض إلكترونياً

من المتوقع أن يبدأ الصندوق باستقبال طلبات القروض العقارية دون شرط تملك ارض في 23/7/1432 هجري الموافق 23/6/2011.

السعودية: صندوق التنمية العقاري يبدأ باستقبال طلبات القروض إلكترونياً

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن صندوق التنمية العقاري في السعودية سيبدأ باستقبال طلبات الحصول على قرض من دون شرط تملك أرض، إلكترونياً حصراً، وسيوقف اعتباراً من غد الأربعاء استقبال الطلبات الشخصية.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، عمم مدير عام الصندوق المكلف عمر العبدالكريم على كافة فروع ومكاتب الصندوق في المملكة بتحديد نهاية دوام يوم غدٍ الأربعاء كآخر موعد لاستقبال طلبات القرض بأرض، نظراً لقرب إطلاق حملة "ميسر" لاستقبال طلبات القرض إلكترونياً من دون شرط تملك الأرض.

وقالت الصحيفة إنها تتوقع أن تبدأ حملة "ميسر" في 23/7/1432 هجري الموافق 23/6/2011.

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر مؤخراً بإلغاء شرط تملك الأرض للتقديم على الصندوق العقاري. وكان الصندوق بدأ في تقديم قروض للمواطنين بعد أن تم تعديل قيمة القرض من 300 ألف ريال إلى 500 ألف ريال.

ويقول المحللون إن تلك القرارات ستساهم في بناء أكثر من 633 ألف وحدة سكنية خلال السنوات القادمة.

وتواجه السعودية أكبر اقتصاد عربي مشكلة إسكان كبيرة نظراً لتسارع النمو السكاني وتدفق العمالة الأجنبية على المملكة التي تنفذ خطة إنفاق على البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار.

وكان تقرير للبنك السعودي الفرنسي قال إن المملكة تحتاج لبناء 1.65 مليون مسكن جديد بحلول 2015 لتلبية الطلب المتزايد على المساكن، وقال إن من المتوقع أن تحتاج شركات التطوير العقاري الخاصة والحكومية لبناء نحو 275 ألف وحدة سنوياً حتى عام 2015.