لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Jan 2011 11:58 AM

حجم الخط

- Aa +

نخيل: اتفاق وشيك مع البنوك الدائنة لتسوية 10.9 مليار دولار

شهدت المفاوضات بين "نخيل" والبنوك الدائنة لتسوية ديون بقيمة 10.9 مليار دولار تقدماً ملموساً خلال الأسابيع القليلة الماضية.

نخيل: اتفاق وشيك مع البنوك الدائنة لتسوية 10.9 مليار دولار

شهدت المفاوضات بين شركة "نخيل" العقارية والبنوك الدائنة لتسوية ديون بقيمة 39.2 مليار درهم (10.9 مليار دولار) تقدماً ملموساً خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما يفتح المجال أمام توقيع اتفاق نهائي قريباً.

قال المتحدث الرسمي لشركة "نخيل" لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "إن الشركة تتقدم بشكل متواز سواء على صعيد مفاوضاتها مع البنوك الدائنة أو دائنيها التجاريين"، متوقعاً توقيع اتفاقات نهائية مع الطرفين قريباً.

وحصلت “نخيل” خلال شهر يوليو/تموز الماضي على قبول مبدئي من البنوك الأعضاء بلجنة التنسيق، التي تمثل 60 بالمائة من البنوك الدائنة، على خطة إعادة الرسملة وإعادة الهيكلة المقترحة التي طرحتها في مارس/آذار من عام 2010.

وعلى صعيد الديون التجارية، قال المتحدث باسم الشركة: "قامت نخيل بسداد مبلغ 3.9 مليار درهم من مجموع الدفعات النقدية المستحقة للدائنين التجاريين بعد تلقي الدعم اللازم من حكومة دبي، ما يعتبر بمثابة خطوة كبيرة ضمن خطتنا لإعادة الرسملة".

وتتوقع "نخيل" عقد اتفاق نهائي مع دائنيها التجاريين قبل نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، لتغلق بذلك ملف المستحقات المتأخرة البالغة نحو 10 مليارات درهم، والتي تعمل الشركة على تسويتها منذ شهر مارس من العام الماضي.

وكانت حكومة دبي قد تعهدت بتقديم تمويل جديد يبلغ نحو 9.5 مليار دولار (34.8 مليار درهم) منها 1.5 مليار دولار لدبي العالمية و8 مليارات دولار لشركة "نخيل" لتمويل العمليات التشغيلية ومواجهة الالتزامات المالية المترتبة على الشركتين تجاه الدائنين الماليين والتجاريين.

وأكد المتحدث الرسمي لـ"الاتحاد" أن "نخيل" ستواصل العمل في جميع المشروعات التي قررت تنفيذها على المدى القصير، حيث تعكف على اختيار شركات المقاولات المناسبة لاستكمال العمل بهذه المشروعات.