لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Jan 2011 07:46 AM

حجم الخط

- Aa +

إيجارات أبوظبي تواصل التراجع خلال ‬2011

كشف تقرير حول أداء سوق العقارات في أبوظبي، أن أسعار الإيجارات ستواصل هبوطها خلال العام الجاري.

إيجارات أبوظبي تواصل التراجع خلال ‬2011

كشف تقرير حول أداء سوق العقارات في أبوظبي، أن أسعار الإيجارات كانت في هبوط خلال الربع الأخير من عام 2010، وإنها ستواصل هذا الهبوط خلال العام الجاري بعد دخول عدد كبير من الوحدات إلى السوق، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

أشار التقرير الذي أصدرته شركة "استيكو" للخدمات العقارية، إلى أن أسعار إيجارات الشقق تراجعت بنسبة ‬7 بالمائة في أبوظبي و‬6 بالمائة فقط في العقارات الجديدة في الجزر خلال الربع الأخير من العام الماضي، مدفوعة بزيادة المعروض من الوحدات العقارية ومرونة الملاك فيما يتعلق بالأسعار، إضافة إلى تخفيض الكثير من الشركات لعلاوة السكن الممنوحة لموظفيها.

ويتراوح سعر الإيجار السنوي للشقق المكونة من غرفتين في شاطئ الراحة في الوقت الحاضر بين ‬120 و‬190 ألف درهم في السنة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة استيكو "الين جونز": "من المتوقع أن يشهد العام الحالي المزيد من الفرص والخيارات بالنسبة للمشترين والمستأجرين، خصوصاً مع استكمال المرحلة الأولى من مشروع جزيرة الريم ودخول المزيد من وحداتها العقارية قريباً في السوق، إضافة إلى المعروض الجديد من الوحدات العقارية في شاطئ الراحة".

وأوضح التقرير أن أسعار بيع الشقق انخفض بمقدار ‬50 درهماً خلال الربع الأخير من ‬2010، حيث انخفض سعر القدم المربع في منطقة مارينا سكوير ‬950 درهماً مع وجود بائعين تحت ضغوط المبالغ النهائية غير المقدور عليها عند التسليم، وبالإضافة إلى ذلك لا تزال حالة عدم اليقين حول مواعيد التسليم وأحجام المبيعات المتدنية من العوامل التي تزيد من الضغوط على أسعار البيع.

وأضافت "جونز": "بات الكثير من المشترين المحتملين على علم بأن هناك ما يقارب ‬2.300 شقة و‬200 فيلا سيتم تسليمها خلال النصف الثاني من ‬2011 في مشاريع المنيرة والزينة، الأمر الذي سيدفع أسعار السوق إلى المزيد من التراجع".

وواصلت أسعار إيجارات المكاتب التراجع خلال الربع الأخير من ‬2010 مسجلة انخفاضاً عاماً بنسبة ‬7 بالمائة، وسجلت أسعار إيجارات المكاتب الأقل جودة تراجعاً بنسبة ‬11 بالمائة بسبب عدم توفر مرافق مناسبة ومواقف للسيارات فيها، وفقاً للتقرير.