لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Aug 2011 11:54 PM

حجم الخط

- Aa +

"ماجد الفطيم العقارية" تحسن وقع قطاع البيع على البيئة بالبنود "الخضراء"

مبادرتين " خضراوين" من ماجد الفطيم العقارية ترميان إلى تحسين واقع قطاع البيع بالتجزئة على البيئة.

"ماجد الفطيم العقارية" تحسن وقع قطاع البيع على البيئة بالبنود "الخضراء"

قدمت «ماجد الفطيم العقارية»، مبادرتين «خضراوين» غير مسبوقتين بالمنطقة ترميان إلى تحسين واقع قطاع البيع بالتجزئة على البيئة.

وتضمنت المبادرة الأولى إضافة «بنود خضراء» على عقود الإيجار، وتم إدراجها الآن في جميع عقود المستأجرين التجاريين، فيما شملت الثانية إدخال تصنيف «النجوم الخضراء» للمستأجرين.

ووفقا للإمارات اليوم، طرحت كلتا المبادرتين في مؤتمر «ماجد الفطيم العقارية للطاقة السنوي»، الذي حضره موظفون من مختلف أقسام الشركة وفروعها ومورديها الرئيسين.

وستشمل جميع عقود المستأجرين على «بنود خضراء» اعتباراً من الأول من أغسطس الجاري، لتعكس التزام الشركة والجهات المستأجرة للعمل بشكل متقارب للحد من التأثيرات السلبية على البيئة.

وتشترط البنود على المستأجرين السعي للحصول على شهادة «لييد» (الريادة في تصميم الطاقة والبيئة) من المجلس الأميركي للمباني الخضراء في الولايات المتحدة، الذي يقيم تأثير المباني على البيئة، وإضافة إلى ذلك، يتفق كلا الطرفين على بناء وتشغيل وصيانة المركز والمتجر بطريقة مسؤولة بيئياً، مع أقل التكاليف الممكنة، وتوفير بيئة عمل آمنة ومنتجة، بما يخدم المصلحة المشتركة للطرفين، كما سيعمل الطرفان سوياً لتحسين مستويات ترشيد الطاقة.

وأدخلت «ماجد الفطيم» أيضاً نظاماً جديداً لتقييم الأداء البيئي للمستأجرين في مراكزها، وهو نظام «النجوم الخضراء»، الذي يقتضي تقييم التجهيزات الداخلية التي يجريها المستأجر وفقاً «للمعايير الخضراء»، بما فيها كفاءة استهلاك المياه والطاقة والأجواء المحيطة، واستخدام المواد والموارد، وجودة البيئة الداخلية، والتسهيلات المتوافرة لذوي الإعاقة، ومن ثم يتم تصنيف المستأجرين بنجوم خضراء تراوح بين صفر وثلاث نجمات.

يشار إلى أن مشروع «مردف سيتي سنتر»، التابع للشركة، حاز على شهادة (لييد) من قبل المجلس الأميركي للمباني الخضراء، إذ حصل المشروع على تصنيف 35 نقطة موثقة ومعتمدة، التي تؤهله للحصول على الشهادة الذهبية.