لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 07:16 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل تباشر سداد ديونها وتطور 4 مراكز تسوق

تتزامن أنباء وفاء نخيل بالتزاماتها المالية بتقدم الأعمال في 9 مشاريع سكنية تطورها الشركة، فضلاً عن تطوير 4 مراكز تسوق.

نخيل تباشر سداد ديونها وتطور 4 مراكز تسوق

تباشر شركة نخيل العقارية خلال أيام سداد أكثر من 15.3 مليار درهم حتى عام 2016 وتمثل القيمة الإجمالية لسندات الدائنين التجاريين "المقاولين والموردين" وفوائدها وديون الدائنين الماليين "البنوك والمصارف المقرضة" وفوائدها.

وتوقع مراقبون أن يكون لخطوة البدء بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي سيعلن عنها رسمياً الأربعاء، تأثيرات إيجابية على أسواق الأسهم والتصنيفات الائتماني، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

وتتزامن أنباء وفاء الشركة بالتزاماتها المالية بتقدم الأعمال في 9 مشاريع سكنية تطورها الشركة، فضلاً عن تطوير 4 مراكز تسوق ستضيف لها أكثر من مليوني قدم مربعة من مساحات تجارة التجزئة.

وعملية السداد جزء من عملية خطة إعادة هيكلة الشركة وديونها الإجمالية البالغة قيمتها 48 مليار درهم تقريباً، ولم تؤكد "نخيل" حجم تلك المطالبات لكنها لم تنف مباشرتها التفاوض مع بعض أصحاب تلك المطالبات وحسمها معهم ودياً طبقاً لرئيس مجلس إدارتها "علي راشد لوتاه".

ونقلت صحيفة "البيان" عن "لوتاه" قوله، إن الشركة عازمة على تنفيذ 3 مراكز تسوق في مشروعات نخيل الأول في منطقة ديسكفري جاردنز، والثاني في جميرا بارك، أما الثالث فهو توسعة للسوق الصيني الذي يحظى بشعبية واسعة في أوساط المستهلكين، نافياً ما أشيع عن وجود مستثمر صيني في توسعة دراجون مارت.

لكن مصادر "البيان" أكدت بأن نخيل تدرس أيضاً إحياء مشروع مركز تسوق النخلة جميرا نهاية العام الجاري، لتضيف الشركة إلى محفظتها أكثر من مليوني قدم مربع من مساحات تجارة التجزئة.