لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Aug 2011 03:03 PM

حجم الخط

- Aa +

6.8 مليار درهم استثمارات الخليجيين في عقارات دبي

بلغ عدد مستثمري العقارات الخليجيين بدبي خلال النصف الأول 1950 مستثمراً، تجاوزت استثماراتهم مبلغ 6.81 مليارات درهم.

6.8 مليار درهم استثمارات الخليجيين في عقارات دبي

كشف مدير عام أراضي وأملاك دبي "سلطان بطي بن مجرن" لصحيفة "البيان" الإماراتية، عن تجاوز المشتريات العقارية للمستثمرين الخليجيين 6.8 مليارات درهم كما وثقها السجل العقاري بالدائرة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد مستثمري العقارات الخليجيين خلال الستة أشهر الماضية من العام الجاري 1950 مستثمراً تجاوزت استثماراتهم مبلغ 6.814 مليارات درهم، فيما بلغ عدد الملاك الخليجيين 2.955 للأراضي والشقق والفلل.

وأكد "بن مجرن" أن التصرفات العقارية الموثقة في سجلات الدائرة تجاوزت سقف 55 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2011، وأوضح أن تلك النتائج تجسد مدى ثقة المستثمرين بدبي وتبعث برسالة اطمئنان على حاضر ومستقبل صناعة العقار في الإمارة.

لافتاً إلى أن الدعم الحكومي الذي تحظى به الدائرة وصناعة التطوير العقاري أثمر عن تعاف سريع للسوق وزيادة ثقة المستثمرين بعقارات دبي وحفزهم على ضخ رساميلهم في استثمارات عقارية آمنة.

وطبقاً لبيانات إدارة تنمية القطاع العقاري في الدائرة، فقد بلغ إجمالي التصرفات 55 مليار درهم خلال الـ6 أشهر من العام الجاري تحققت من خلال 18791 إجراء تمثل عمليات بيع ورهن الإجارة ومحافظ رهن وبيع مؤجل ومساطحة وهبات.

وبحسب إدارة تنمية القطاع العقاري فقد بلغت حصة مبيعات الأراضي من إجمالي التصرفات 29 مليار درهم خلا النصف الأول، فيما حصدت مبيعات الشقق مبلغ 23 مليار درهم، في حين بلغت حصة الفلل من إجمالي التصرفات مبلغ ملياري درهم، وكانت الحصة الأقل من نصيب المباني بمبلغ مليار درهم.