لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Apr 2011 12:44 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل العقارية توقف المبيعات وتركز على دمج المشاريع

أعلنت "نخيل" أنها أوقفت حالياً عمليات البيع لوحدات عقارية جديدة، وأنها تركز في الوقت الحالي على التبادل بين مشاريعها.

نخيل العقارية توقف المبيعات وتركز على دمج المشاريع

أعلنت "نخيل العقارية" المملوكة لحكومة دبي أنها أوقفت حالياً عمليات البيع لوحدات عقارية جديدة، وأنها تركز في الوقت الحالي على التبادل بين مشاريعها، بمعنى أنها تتيح الفرصة لزبائنها لتحويل وحداتهم العقارية التي يملكونها إلى مشاريع أخرى تابعة للشركة، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

قالت متحدثة من شركة "نخيل العقارية"، التابعة لمجموعة "دبي العالمية": "إن الشركة قد أوقفت حالياً عمليات البيع لوحدات عقارية جديدة، وإنها تركز في الوقت الحالي على التبادل بين مشاريعها وهو ما سيستمر في المستقبل المنظور".

وأشارت إلى أن "نخيل" قد جعلت في متناول زبائنها خيار تحويل وحداتهم العقارية التي يملكونها إلى مشاريع أخرى تابعة للشركة وتقارب على الانتهاء، أو الصبر خمس سنوات لاسترجاع أموالهم.

كانت "نخيل" قد عاودت نهاية العام الماضي إطلاق الأشغال في بعض من مشاريعها التي توشك على الاكتمال في المدى القصير، في حين تقوم بمراجعة مشاريعها الأخرى بما فيها الجزر الصناعية "جزيرة جبل علي وجزيرة ديرة".

وتهوي زيادة المعروض بأسعار المنازل في الإمارات، وتوقع تقرير عقاري أن تتراجع أسعار المنازل في دبي عشرة بالمائة أخرى قبل أن تستقر، بينما ستهبط الأسعار في أبوظبي 20 بالمائة إضافية، وذلك بسبب كثرة المعروض وقلة المشترين.

يذكر أن "نخيل" كانت تفاوض دائنيها التجاريين والبنوك على إعادة هيكلة ديونها، وقالت الشهر الماضي إنها تتوقع الانتهاء من ذلك خلال النصف الأول من 2011.