لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Apr 2011 12:31 PM

حجم الخط

- Aa +

5.5 مليار درهم وفورات "نخيل" ضمن إعادة الهيكلة

نجحت إدارة "نخيل" العقارية الجديدة في توفير سيولة بقيمة 5.5 مليار درهم على الشركة ضمن خطة إعادة الهيكلة.

5.5 مليار درهم وفورات "نخيل" ضمن إعادة الهيكلة

نجحت إدارة "نخيل" العقارية الجديدة في توفير سيولة بقيمة 5.5 مليار درهم على الشركة ضمن خطة إعادة الهيكلة، وذلك من خلال خفض قيمة مطالبات الدائنين التجاريين وإعادة تسعير العقود المبرمة مع شركات المقاولات التي استأنفت الأعمال الإنشائية.

كشفت مصادر عقارية مطلعة لصحيفة "الخليج" الإماراتية، أن "نخيل" خفضت قيمة مطالبات الدائنين التجاريين بنسبة 20 بالمائة إلى 8 مليارات درهم، مقارنة بـ10 مليارات درهم مع بداية تنفيذ خطة إعادة الهيكلة، وذلك إثر الانتهاء من عمليات التدقيق المحاسبية المتعلقة بهذه المطالبات.

وبناء على بنود خطة إعادة الهيكلة، التي قسمت مطالبات الدائنين التجاريين إلى شريحتين، الأولى 40 بالمائة نقداً والثانية 60 بالمائة على شكل صكوك تستحق بعد خمس سنوات بفائدة 10 بالمائة سنوياً تدفع كل ستة أشهر، انخفضت قيمة هذه الصكوك إلى 4.8 مليار درهم وقيمة المطالبات النقدية إلى 3.2 مليار درهم التي انتهت "نخيل" من سدادها بالكامل.

وتمكنت الشركة من توفير 3.5 مليار درهم على صعيد العقود الجديدة التي تم إبرامها مع شركات المقاولات المتعلقة بتنفيذ واستئناف الأعمال الإنشائية في مشروعات "نخيل" على المدى القصير الأجل والمتوقع إنجازها والبدء بتسليمها للملاك خلال العام القادم.

وأضافت المصادر لـ"الخليج"، أن "نخيل" قطعت شوطاً طويلاً على صعيد توفير الحلول للمستثمرين والمشترين في مشروعاتها التطويرية، حيث انتهت من دمج وتدوير استثمارات لعملائها بقيمة 4 مليارات درهم، في الوقت الذي استرجعت فيه 45 وحدة سكنية لمستثمرين متعثرين عن السداد ضمن مشروع "ماترينا ريزيدنس" وتوظيفها في عمليات الدمج لمستثمرين آخرين، وفق القوانين المعمول بها في سوق دبي العقاري.