لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Mar 2010 11:27 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: اتفاقية بين "أملاك" و"دار" و"إعمار" لتطوير مشاريع بنحو 19.7 مليون دولار

أبرمت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري اتفاقية استثمار مشترك مع شركة دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري بقيمة تقدر بنحو 70 مليون ريال.

السعودية: اتفاقية بين "أملاك" و"دار" و"إعمار" لتطوير مشاريع بنحو 19.7 مليون دولار
تعد أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري مشروع مشترك بين أملاك الإماراتية ومجموعة من المستثمرين السعوديين.

أبرمت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري أمس الأحد اتفاقية استثمار مشترك مع شركة دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري بقيمة استثمارية إجمالية تقدر بنحو 70 مليون ريال (نحو 19.7 مليون دولار) تقضي بتطوير سلسلة من المشاريع العقارية المشتركة الموجهة لذوي الدخل المتوسط من المجتمع في السعودية.

وتعد أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري مشروع مشترك بين أملاك الإماراتية ومجموعة من المستثمرين السعوديين منهم دلة البركة، وشركة عسير، والسعودي للاستثمار برأسمال مليار ريال (نحو 282.6 مليون دولار).

وتتضمن الاتفاقية تطوير مجمع فلل سرايا التلال السكني والمؤلف من 28 فيلا في حي تلال الدوحة الراقي في مدينة الخبر. ويتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير المشروع خلال مدة تصل إلى 16 شهرا لتوفير وحدات سكنية عصرية ضمن بيئة متكاملة المواصفات والخدمات ووفق أسعار تنافسية وخيارات تمويلية ميسرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تتيحها شركة أملاك العالمية أمام الأفراد الراغبين بتملك تلك الوحدات.

ووقع الاتفاقية في العاصمة السعودية الرياض العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية عبدالله بن إبراهيم الهويش، والرئيس التنفيذي لشركة دار وإعمار خالد بن عبدالرحمن العمران.

وقال الهويش، إنه من المزمع أن يتم طرح الوحدة السكنية ضمن مشروع فلل "تلال الواحة" وفق أسعار ومزايا تسويقية منافسة، تبدأ من 1.4 مليون ريال (نحو 395 ألف دولار) للفيلا الواحدة.

وأضاف الهويش، إن "أملاك العالمية" ستتيح من جانبها خيارات تمويلية طويلة الأجل للعملاء الراغبين بشراء وحدات سكنية ضمن هذا المشروع من مختلف الشرائح والفئات.

وقال العمران، إن مشروع فلل "تلال الدوحة" يمهد الطريق أمام سلسلة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتطلع الجانبان إلى تبنيها ضمن القطاع العقاري، بغرض المساهمة في تطوير السوق العقارية وتنميتها، من خلال توفير المنتجات والمشاريع العقارية العصرية على تنوعها، لتلبية النمو المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة، مبيناً أن المشروع يعتبر امتداداً لمشاريع دار وإعمار، والتي تجاوزت 100 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية والوسطى في المملكة.

وكانت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري أبرمت في وقت سابق اتفاقية استثمار مماثلة مع شركة تمليك المحدودة لتطوير مشروع "صفوة النور" السكني في شمال مدينة جدّة، على مساحة تزيد عن عشرة آلاف متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون ريال (نحو 14.1 مليون دولار) بالمناصفة بين الطرفين، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 18 شهراً.