لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 19 Jun 2010 03:57 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر قد تنتزع أملاكا عقارية من الخليجيين قريبا

يدرس مجلس الوزراء المصري قرارا لنزع ملكية عدد من الأراضي والعقارات المملوكة للأجانب، لاسيما الخليجيين، وذلك لصالح إحدى الشركات العقارية.

مصر قد تنتزع أملاكا عقارية من الخليجيين قريبا

يدرس مجلس الوزراء المصري قرارا لنزع ملكية عدد من الأراضي والعقارات المملوكة للأجانب، لاسيما الخليجيين، وذلك لصالح شركة ماسبيرو للتنمية العمرانية، وفقا لما جاء في تقرير نشرته جريدة البيان الإماراتية.

وقد جاء في التقرير قول شريف حافظ الرئيس السابق لشركة ماسبيرو للتنمية العقارية المصرية أن مجلس الوزراء سيعلن في وقت قريب عن قرار لنزع ملكية عدد من الأراضي الفضاء والعقارات المملوكة للأجانب بمنطقة ماسبيرو بوسط القاهرة على كورنيش النيل وذلك لصالح شركة ماسبيرو للتنمية العمرانية، وذلك للبدء في تنفيذ مخطط تطوير منطقة ماسبيرو وكورنيش النيل طبقا لرؤية تطوير القاهرة الكبرى لعام 2050.

وقال حافظ، الذي يشغل حاليا منصب مستشار شركة مصر للتأمين، وهي من أكبر المساهمين في شركة ماسبيرو الحكومية إن قرار نزع الملكية يأتي بعد تعنت الملاك الأجانب خاصة الخليجيين في الموافقة على بيع الأراضى والعقارات لصالح شركة ماسبيرو، لافتا النظر إلى أن الشركة كانت تتفاوض على البيع طبقا لتقييمات عقارية وضعتها لجنة التقييم بالشركة على أساس القيمة الحالية للأراضي والعقارات، إلا أن الشركة فوجئت بأن الملاك الخليجيين يطلبون مبالغ ضخمة تقدر بالمليارات نظير البيع.