لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Aug 2010 04:13 PM

حجم الخط

- Aa +

تقرير: إيجارات الإمارات الشمالية ستسجل مزيداً من التراجع

أفاد تقرير أن من المتوقع أن تسجل إيجارات الوحدات السكنية في الإمارات الشمالية مزيداً من التراجع هذا العام.

تقرير: إيجارات الإمارات الشمالية  ستسجل مزيداً من التراجع
قال التقرير إن الإيجارات تراجعت 28% في رأس الخيمة و23% في الفجيرة.

أفاد تقرير أن من المتوقع أن تسجل إيجارات الوحدات السكنية في الإمارات الشمالية مزيداً من التراجع هذا العام نتيجة لزيادة المعروض وضعف الطلب وذلك بعدما انخفضت بالفعل 35 بالمائة في المتوسط منذ النصف الأول من العام 2008.

وقال التقرير الصادر عن مؤسسة سي.بي ريتشارد أليس اليوم الأحد إن إيجارات إمارة الشارقة سجلت أكبر نسبة تراجع، إذ خسرت 50 بالمائة من مستويات الذروة التي بلغتها قبل عامين.

ولكن الشركة أضافت أن إيجارات الشارقة هي الأعلى بين الإمارات الشمالية نتيجة الأنشطة التجارية والصناعية الأضخم والأكثر تركزاً، وقربها نسبياً من دبي.

وقال التقرير "من المرجح أن تسجل معدلات التأجير والأشغال للعقارات السكنية والإدارية (في الإمارات الشمالية) مزيداً من التراجع خلال النصف الثاني من العام مع اكتمال بناء كثير من البنايات التي تنتظر توصيل خدمات المرافق".

وتوقع التقرير أن تشهد الشارقة إضافة 37 ألف متر مربع من الوحدات الإدارية الجديدة وحوالي سبعة آلاف منزل في العام 2010 في حالة عدم حدوث تأجيلات كبيرة في الإنشاءات، وتوصيل المرافق.

وانخفضت إيجارات الوحدات السكنية في إمارة عجمان 42 بالمائة منذ النصف الأول من 2008 بينما تراجعت الإيجارات في أم القيوين 39 بالمائة.

وقال التقرير إن الإيجارات تراجعت 28 بالمائة في رأس الخيمة، و23 بالمائة في الفجيرة.

وأضاف "انخفض معدل التراجع في بعض الإمارات نتيجة تباطؤ أنشطة التطوير وتأجيل إكمال وحدات".

وذكر التقرير إن "العروض العقارية في الإمارات الشمالية مازالت متأثرة بسوق دبي حيث تتوافر أسعار مخفضة بشكل كبير وبنية تحتية أفضل كافية لإقناع المستأجرين بالانتقال إلى دبي".

وقال التقرير إن الهجرة من الشارقة وعجمان إلى دبي قد تزداد ارتفاعاً إذا استمرت مشاكل الكهرباء التي يواجهها السكان في كل من الإمارتين.

وقالت كوليرز إنترناشونال في تقرير في وقت سابق من أغسطس/آب، إن متوسط أسعار المنازل في دبي انخفض أربعة بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع السابق لكنه ارتفع سبعة بالمائة على أساس سنوي.