"إعمار" تدحض ادعاءات شركة سعودية

إعمار العقارية تقول إنها لم تخل بالشروط المنصوص عليها في عقد التحالف مع شركة جداول السعودية العالمية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 سبتمبر , 2007

قالت شركة إعمار العقارية ومقرها دبي الثلاثاء إنها لم تخل بالشروط المنصوص عليها في عقد التحالف مع شركة جداول السعودية العالمية.

وقالت الشركة في تصريح لها : "إعمار لم تخرق قطعاً أي اتفاق أو قانون يتعلق في هذه الصفقة والتي فشلت نتيجة للشروط التي لم تستكمل."

هذا ولم يتوفر أي من مسؤولي "جداول" للتعليق.

إعمار وهي أكبر شركة تطوير عقاري عربية من حيث القيمة السوقية كانت قد علقت على تقارير صحفية مفادها أن الشركة السعودية قد طالبت شركة إعمار بمبلغ 4.5 مليار ريال ( 1.2 مليار دولار ) كتعويض عن الإخلال بالعقد. وقالت إن المعلومات الواردة في التقرير حول الخلاف المتعلق بالتحالف مع إعمار السعودية "خاطئة تماماً".

وكان الخلاف بين الشركتين أحيل إلى القضاء في عام 2005 عقب قرار محكمة من ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية الذي أقر بعدم وجود سلطة قضائية لديه للنظر في قضايا من هذا النوع.

وأضافت إعمار في تصريح لها: "لم يصدر حكم منذ ذلك الوقت، ونحن على ثقة بأن الخلاف ستتم تسويته لصالحنا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية."

وتقوم إعمار العقارية وهي أكبر شركة مساهمة في مدينة إعمار الاقتصادية والتي بدأت أعمالها نهاية عام 2005 بتطوير مشروع شاطئ البحر الأحمر والمعروف باسم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وتأمل الحكومة السعودية أن يجذب المشروع استثمارات تقدر بحوالي 100 مليار ريال، ويعتبر هذا المشروع أكبر مشروع في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة